الأخبارسلايدر

لذوي الإعاقة الذهنية .. إنطلاق برنامج الرعاية الصحية ” كلنا واحد” بالشرقية

لذوي الإعاقة الذهنية .. أعلن الدكتور محمود عبدالعظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، انطلاق فعاليات برنامج الرعاية الصحية لذوي القدرات والهمم من أصحاب الإعاقات الذهنية تحت شعار “كلنا معاك”.

 

لذوي الإعاقة الذهنية .. انطلاق برنامج الرعاية الصحية " كلنا واحد" بالشرقية
لذوي الإعاقة الذهنية .. انطلاق برنامج الرعاية الصحية ” كلنا واحد” بالشرقية

وتنظمه مديرية الشباب والرياضة “مكتب قادرون باختلاف”، بالتعاون مع لجنة شؤون ذوى الهمم بمحافظة الشرقية، وجمعية الأسرة المتآلفة لرعاية المعاقين ذهنيا، على مدار يومين بالصالة المغطاة بالزقازيق.

 

بدء برنامج الرعاية الصحية لذوي الإعاقة الذهنية بالشرقية

 

وأكد عبدالعظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة أن البرنامج يهدف إلى رفع وعي المواطنين بالإعاقة، وأهمية الكشف المبكر عن مسببات الإعاقات وإتاحة الخدمات الصحية للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية من أبناء المحافظة.

وأشار إلى أن برنامج الرعاية الصحية لذوي الإعاقات الذهنية يتم من خلال قافلة طبية تقوم بإجراء الكشف الطبى على النظر والأذن، بجانب تنفيذ العديد من ندوات التوعية لأولياء الأمور، وكذلك تنظيم رحلة ترفيهية مهرجان رياضي ترويحي.

 

الشرقية تخصص يومين لرعاية ذوي الإعاقة الذهنية صحيا

فيما أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة تولي إهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات والهمم ،لإقامة مجتمع ينعم فيه مختلف أبنائه بفرص متساوية في الحياة الكريمة،والمشاركة في بناء وتنمية الوطن باعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من النسيج المجتمعي، مشيداً بالمبادرات التي تطلقها مديرية الشباب والرياضة توفير كافة أوجه الدعم والمساندة لذوي الهمم ورعاية المتميزين منهم رياضياً وصحياً،والعمل على دمجهم بالمجتمع في مختلف جوانب الحياة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

لذوي الإعاقة .. مجلس النواب يوافق على إنشاء سلم كهربائى وأسانسير بمحطة المنيب

وزارة التضامن: استفادة 1.1 مليون مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة بالدعم النقدي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى