الأخبار

لذوي الإعاقة  .. باربي تنتج أول خط إنتاج لدمى مصابة بالبهاق وبأطراف صناعية

لذوي الإعاقة .. تعاونت نجمة برنامج الرقص الشهير “ستركتلى كام دانسينج” روز أيلينج إليس، مع باربى للكشف عن أول دمية ترتدى جهازا للتعويض السمعى.

لذوي الإعاقة  .. باربي تنتج أول خط إنتاج لدمى مصابة بالبهاق وبأطراف صناعية
لذوي الإعاقة  .. باربي تنتج أول خط إنتاج لدمى مصابة بالبهاق وبأطراف صناعية

حيث ظهرت الممثلة الشهيرة التى فازت بمسابقة الرقص فى عام 2021 فى حملة دعائية للدمية باربى الجديدة و تشاركتها مع مجموعة من العارضين الذين يروجون لخط إنتاج الدمى الجديد والذى يتضمن أول دمية مصابة بالبهاق  وواحدة بطرف صناعى والأخرى على الكرسى المتحرك.

باربي تنتج لأول مرة دمي من ذوي الإعاقة السمعية والحركية

وقالت أيلينج إليس  البالغة من العمر 27 عامًا والتى أصيبت بالصمم منذ ولادتها، ط من المهم جدًا أن يرى الأطفال أنفسهم فى الألعاب التى يلعبون بها”.

وأضافت ” عندما كنت صغيرة كنت أرسم الأجهزة السمعية على دمى باربى الخاصة بى لأجعلها تشبهنى  لذلك أشعر بسعادة غامرة لأن شركة ماتيل تنتج المزيد من الدمى التى تشجع الأطفال على أن يفتخروا ويتأقلموا مع اختلافاتهم ط.

وأصبحت أيلينج إليس هذا العام أول شخصية مشهورة توقع قصة ما قبل النوم على قناة “سى بيبيز” البريطانية التعليمية للأطفال، وظهرت لأول مرة وهى تحكى القصة بلغة الإشارة البريطانية فى مايو الماضى.

أول دمى فى العالم تمثل شخصيات ذوي الإعاقة فى بريطانيا

وقالت إخصائية السمع التربوى الدكتورة جين ريتشاردسون إنها تشرفت بالعمل على خط الإنتاج الجديد، وكانت سعيدة، لأن مرضاها الصغار تمكنوا من رؤية تجاربهم الخاصة ممثلة فى لعبة مشهورة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لذوي الهمم  … جامعة المنوفية تنظم يوما للإرادة والتحدي وتكريم أوائل الثانوية

 لذوي الهمم .. مداخل ومخارج وكراسي متحركة للمشاركين بمؤتمر المناخ بشرم الشيخ

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى