الأخبار

لذوي الهمم .. بدء تدريب الكوادر الطبية والإدارية بالإسماعيلية على لغة الإشارة

لذوي الهمم .. بدأت اليوم أُولى فعاليات البرنامج التدريبي لمبادرة “جسور” لتدريب عدد من الكوادر الطبية والإدارية بمديرية الصحة بالإسماعيلية لتعلم لغة الإشارة والتعامل مع ذوي الهمم و التي تمتد من ٢٨ أغسطس وحتى ١ من سبتمبر ٢٠٢٢ تحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية وبالتعاون مع كلية التربية جامعة قناة السويس والتي أطلقتها وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة بمحافظة الإسماعيلية.

elaosboa92876 1

من جانبه أثنى الدكتور علي حطب وكيل مديرية الصحة بالإسماعيلية على فكرة المبادرة وأهدافها والنتائج المرجوة منها في تحسين مهارات التواصل مع جميع فئات ذوي الهمم وتحسن وجودة الخدمات الطبية والصحية والإدارية بالمديرية التي تقدم لطالبي الخدمات من ذوي الهمم.

تدريب الكوادر الطبية بالإسماعيلية على التعامل مع ذوي الهمم

وأكد أن تعليم لغة الإشارة للشرائح المستهدفة من التدريب بالمديرية سوف يُحسن من التواصل مع ذوى الهمم من فئة الصم وضعاف السمع ويرفع من كفاءة الخدمات لهم مما يزيد نسبة رضا المنتفعين منهم عن المديرية وخدماتها بالإسماعيلية.

وأضاف أنه تم استهداف نماذج من الفريق الطبي من كل مستشفى وإدارة صحية وأفراد الأمن من الإداريين و مسئولي التثقيف الصحي بكل إدارة ومستشفى ووحدة صحية والقومسيون الطبي والعيادة النفسية ومراكز اللقاح ومركز خدمة المواطنين لتلقي هذا النوع الخاص من التدريب والذي يُعد إضافة جديدة للمديرية وأداة من أدوات تحسين وتطوير وجودة الخدمات الصحية بالمديرية.

وقالت كريمة ناصر مدير وحدة تكافؤ الفرص و تمكين المرأة بالإسماعيلية إلى تجاوب المتدربين من كل قطاع مع المبادرة وأهدافها موضحة أنه في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتكافؤ الفرص وتمكين المرأة ٢٠٣٠ في محاورها الأربعة الأساسيةو التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي والحماية.

وأيضا تفعيلًا لتكافؤ الفرص ووضع الآليات الداعمة والأنشطة التي تعزز دور ذوي الهمم ومشاركتهم الإيجابية في عملية التنمية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وتمكينهم من الاندماج في المجتمع وحصولهم على حقوقهم وعلى الخدمات المطلوبة بالكفاءة المأمولة.لغة الإشارة

والتي يعد من مستهدفاتها تحسين مهارات التواصل بين مقدمي مختلف الخدمات الحكومية مع طالبي الخدمة من ذوي الإعاقة بالإسماعيلية وتعليمهم لغة الإشارة أيضًا.

وتضمَّن البرنامج التدريبي للتوعية اليوم، مفهوم ذوي الهمم، فئات ذوي الإعاقة تحليل للمواقف التي تواجه موظفي الشباك عند التعامل معهم، نظرة عامة لأهم الاحتياجات التواصلية لذوي الهمم وأنواعها، مواقف تدريبية للمشاركين على بعض المهارات التواصلية لذوي الهمم وتدريب وتعليم لغة الإشارة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

التعليم العالى: تخصيص 24.9 مليار جنيه لـ”المستشفيات الجامعية” بخطة 22/23

معرض أهلا مدارس .. الموعد والمكان وتخفيضات تصل لـ 30%

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى