خدماتسلايدر

لذوي الهمم .. حي طنطا يقدم خدمات إلكترونية لإصدار التراخيص بلغة الإشارة

لذوي الهمم ..دشن حي ثان طنطا بمحافظة الغربية تجربة جديدة لتوصيل خدمات المركز التكنولوجي بالحي فيما يتعلق بإستصدار التراخيص وغيرها لذوي الإعاقة بإستخدام لغة الإشارة لأول مرة وذلك تحت عنوان ” صوت ذوي الهمم”.

لذوي الهمم .. حي طنطا يقدم خدمات إلكترونية لإصدار التراخيص بلغة الإشارة
لذوي الهمم .. حي طنطا يقدم خدمات إلكترونية لإصدار التراخيص بلغة الإشارة

من جانبه أكد الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا أنه تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالتوسع في منظومة التحول الرقمي بالمركز التكنولوجي بالحي تيسيرا على ذوي الاحتياجات الخاصة والهمم في إنهاء طلباتهم التي تتطلب ترددهم على الحي  وهو مايعد مشقة عليهم .

تقديم خدمات إلكترونية بلغة الإشارة لذوي الهمم فى طنطا

و تم تخصيص أحد العاملين بالحي يجيد لغة الإشارة والتعامل مع ذوي الهمم وإتاحة ٤٠ خدمة لهم بالحي من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية والموقع الإلكترونى وجروب واتساب خاص بالمركز التكنولوجي واستخدام تقنية الاون لاين لذوي الهمم واستخدام لغة الإشارة لهم فيما يتعلق بكافة الأوراق المطلوب انهائها لهم .
وتتضمن الخدمات المقدمة لذوي الهمم كل مايتعلق بإستصدار تراخيص البناء واستخراج بدل فاقد الرخص ورخص الإشغالات والإعلانات وقيد اتحاد الشغالين وسداد الأقساط .

إتاحة اصدار التراخيص بلغة الإشارة لذوي الهمم فى حي ثان بطنطا

ويتم إنهاء ذلك دون حضورهم للحي ويتم التعامل اون لاين بلغة الإشارة عن طريق الصفحة الإلكترونية للحي  وجروب الواتساب الخاص بالحي وتم عمل تدريبات للمسئول عن التعامل معهم وكيفية استخدام لغة الإشارة تيسيرا عليهم فضلا عن الإجابة عن كافة استفساراتهم المتعلقة بالتعامل مع الحي وتفعيل توصيل الخدمة للمنازل
جدير بالذكر ان  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية،يرافقه  الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ قد قام  بجولة تفقدية لمتابعة أعمال تطوير كورنيش طنطا في مرحلتيه الخامسة والسادسة، والذي يعتبر أهم محورا مروريا تم إنشاؤه على حدود مدينة طنطا بمحاذاة ترعة القاصد، بدءاً من الطريق الزراعي إلى مدخل طنطا الجنوبي، وصولاً إلى إستاد طنطا الرياضي وجامعة طنطا ومحور سبرباى المؤدى للمنطقة اللوجستية.

وتمت متابعة الأعمال الجارية في المرحلة الخامسة بداية من سكة المحلة وحتى كوبري فاروق بطول 3 كم ، حيث يتم تركيب الأرصفة والإنترلوك وأعمدة الإنارة الديكورية- ووضع أشجار الزينة، موجهاً بسرعة نهو الأعمال.

كما تفقد المحافظ أعمال تطوير كورنيش الغفران والتي تمتد من كوبري قحافة وحتى الداون تاون بطول 2 كم (700 متر ضمن تطوير العشوائيات و 1300 متر ضمن الخطة الاستثمارية

وأكد رحمي أن التطوير الجاري بالكورنيش حقق طفرة كبيرة بالمنطقة ولا سيما تحقيق الاستغلال الأمثل لخلق متنزه جديد أمام أهالي طنطا وأن المحافظة حريصة كل الحرص على إتمام كافة الأعمال وفقاً لأعلى المعايير والاشتراطات، وبالشكل الحضاري المتكامل الذي يليق بأهالي المحافظة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

استخراج 780 ألف من بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم بوزارة التضامن  

لذوي الهمم.. انطلاق المؤتمر الخامس لطب مخ وأعصاب الأطفال المعاقين الجمعة بكفر الشيخ

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى