خدماتسلايدر

لرعاية ذوي الهمم .. «صحة الإسكندرية» تخصص 15 مقرًا بمستشفيات المحافظة

أعلنت الدكتورة فاطمة رجب مدير إدارة دعم ذوي الهمم بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، استحداث مقرات لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة لأول مرة من نوعها على مستوى مديريات الصحة بالجمهورية، في الإسكندرية.

صحة الإسكندرية تخصص 15 مقر لرعاية ذوي الهمم بمستشفيات المحافظة

تخصيص مقرات لرعاية ذوي الهمم بمستشفيات الإسكندرية

 

وقالت في تصريحات لها الأحد أنه تم إنشاء مقرات خدمة ذوي الإعاقة لأول مرة داخل المستشفيات التابعة للمديرية، حيث يتم تقديم الخدمة بسهولة ويسر، عن طريق فريق دعم أصحاب الهمم بكل مستشفى، الذي يتكون من فرد الأمن الذي يستقبل المريض ويوجهه إلى مكان تلقى الخدمة، ويعفي المريض من الانتظار سواء بالعيادات الخارجية أو الاستقبال، كما تضم الفرق أفراد مدربين على لغة الاشارة.

وأوضحت أن المقرات معدة للاكتشاف المبكر للإعاقات المختلفة وتحويلها إلى العيادات التخصصية التابعة لإدارة ذوى الهمم، مثل عيادة التغذية العلاجية لذوي الهمم بمستشفى أطفال الرمل وعيادة علاج الصرع مستشفى فوزي معاذ وغيرها وذلك كنواة لتطبيق مشروع مصر بلا إعاقة، كما تقدم تلك المقرات الخصم الخاص بأسعار الخدمات الطبية طبقا للقانون رقم 10 لعام 2018، مشيرة أن عدد هذه المقرات يبلغ 15 مقرًا.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وزارة الصحة تعلن تفاصيل برنامج «الرعاية الصحية لغير القادرين» لمنتفعي معاش الضمان الاجتماعي

لخدمة ذوي الهمم .. استخراج الفيش المميكن مجانا بمناسبة عيد الشرطة (مواعيد العمل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى