الأخبارسلايدر

لطالبة من ذوي الهمم .. رئيس جامعة القاهرة يوفر كرسي كهربائي بعد استغاثة والدتها

استجابة لطالبة من ذوي الهمم .. أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة تقديم كرسي كهربائي متحرك لطالبة بالجامعة .

لطالبة من ذوي الهمم .. رئيس جامعة القاهرة يوفر كرسي كهربائي بعد استغاثة امها
لطالبة من ذوي الهمم .. رئيس جامعة القاهرة يوفر كرسي كهربائي بعد استغاثة امها

وجائت استجابة الخشت بعد أن استغاثت أم طالبة من ذوي الهمم بجامعة القاهرة، بالدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة والتى أكدت عبر صفحة رئيس الجامعة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك أن ابنتها في حاجة إلي عمل صيانة للكرسي المتحرك الذي يساعدها على الذهاب إلي الجامعة ومواصلة رحلتها التعليمة.

 

كرسي كهربائى لطالبة من ذوي الهمم هدية من جامعة القاهرة

 

وقالت الأم فى رسالتها ” نداء ورجاء إلي رئيس جامعة القاهرة أو من بيده الأمر، ابنتي من ذوي الاحتياجات الخاصة وجليسة كرسي متحرك التحقت بجامعة القاهرة هذا العام وحصلنا علي كرسي متحرك من أحدي المؤسسات، ومنذ ستة سنوات وللأسف العجل تهالك، واتصلت بهم مرارا وتكرارا حتي يتم عمل صيانة أن أمكن ولم يتم الإستجابة”.

وأضافت: “ابنتي تذهب مشوار كبير من فيصل إلي جامعة القاهرة حيث تقيم بمفردها بالمدينة الجامعية وعرضة لخطر أن العجل يفك منها في أي لحظة.. علاوة علي أن ضهره مفتوح لأنها مريضة صلب مشقوق”

واختتمت: “لهذا أناشد رئيس الجامعة أو أي كسئول يسمع صوتي بضرورة حصولها علي كرسي بالكهرباء لتيسر التنقل ورحمة بها بما تلاقيه وتعانية يوميا .. وجزااكم الله خيرا””

 رئيس جامعة القاهرة يوفر كرسي متحرك لطالبة من ذوي الهمم بالجامعة

 

من جانبه حرص الدكتور الخشت رئيس جامعة القاهرة علي التعليق علي رسالة الأم، وكتب: “توجهي فورا إلي إدارة التكافل بالجامعة لعمل الاجراءت .. الجامعة متكفلة بذلك”

وفى سياق متصل أكد المجلس الأعلى الجامعات، خلال اجتماعه أول أمس على استمرار الجامعات في دعم الطلاب ذوي الهمم، استمرارًا لما اتخذته من قرارات وإجراءات كفلت الحفاظ على حقوق ذوي الهمم بالجامعات، ومنها الإعفاء الشامل من المصروفات الدراسية، والإعفاء من مصروفات المدن الجامعية، وإتاحة العلاج الشامل بالمستشفيات الجامعية مجانًا، وتوفير مطابع لطباعة كتب “برايل” لذوي الإعاقة البصرية، وتوفير معامل وقاعات وأجهزة حاسب آلي، وتخصيص أماكن تحركات وتنقلات لهم بالجامعات، وإقامة مسابقات وأنشطة طلابية لتنمية مهاراتهم وقدراتهم، وتقديم كافة التيسيرات لهم في الالتحاق بالمدن الجامعية

من جانبه أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة تولي اِهتمامًا كبيرًا بدعم ذوي الهمم، منذ إعلان  رئيس الجمهورية أن عام 2018 سيكون عامًا خاصًا بذوي الهمم، وفيه صدر القانون رقم 10 لسنة 2018، الذي ينص على حقوق وامتيازات عديدة لذوي الهمم في مختلف المجالات.

وأوضح عاشور أن الوزارة أخذت على عاتقها تحقيق أقصى قدر من التعاون والتنسيق مع باقي مؤسسات الدولة، واتخاذ كافة القرارات والإجراءات الكفيلة بضمان حقوق ذوي الهمم في هذه المؤسسات، سواءً من المُتقدمين إليها من طلاب المرحلة الثانوية، أو من منسوبيها من طلاب الجامعات والمعاهد والعاملين بمختلف مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

إصدار 15 ألف بطاقة الخدمات المتكاملة بسوهاج خلال 2022

البنك المركزي: تعطيل العمل بالبنوك يوم الأحد المقبل بمناسبة السنة المالية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى