خدماتسلايدر

للكشف الطبي على ذوي الهمم .. تخصيص مكتب بمديرية الصحة بالإسكندرية

أكدت الدكتورة أميرة طهيو وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية أنه تم تخصيص مكتب لتقديم الكشف والخدمات الطبية لذوي الهمم من منطقة “بشاير الخير” غرب الإسكندرية.

313126668 454022203575666 3137717851899299256 n

وأشارت وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية إلى وجود عدد من العيادات التخصصية للإعاقات المختلفة بالقافلة التي تقدم خدماتها لذوي الهمم ومنها عيادة التخاطب وعيادة الأمراض العصبية للأطفال.

وأضافت طهيو أنه يتم استقبال المواطنين من ذوى الهمم بالمكتب المخصص لهم خلال أعمال القافلة الطبية التي تمارس عملها بالمنطقة ثم يصطحب ذوي الهمم وينتقل معهم أحد المتطوعين للعيادة المختصة للكشف ثم صرف العلاج أو التحويل لأحد المستشفيات الحكومية لعمل الإجراء اللازم أو الجراحة المطلوبة مجانًا.

من جانبها قالت الدكتورة فاطمة رجب مسئولة ذوي الهمم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، إنه تم الكشف على 15 طفلًا بعيادات الأمراض العصبية والتخاطب وتقررعمل جلسات تخاطب وتنمية مهارات لهؤلاء الأطفال خلال القافلة على أن تستكمل بعد انتهاء القافلة بمستشفى أطفال الرمل.

وأشارت رجب إلى الكشف على عدد من حالات الشلل الدماغي وحالات تأخر النمو العام وتوفير العلاج اللازم

 

جلسات تخاطب وأطراف صناعية لذوي الهمم بالإسكندرية

 

وأضافت مسئولة ذوي الهمم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، أنه تم الاتفاق على توفير أطراف صناعية كتبرع لبعض الحالات غير القادرة بواسطة مؤسسات المجتمع المدني، وعمل مسح لتلاميذ المدارس بمنطقة “بشاير الخير” للكشف عن الإعاقات السمعية وعلاج الحالات المكتشفة من خلال عيادة الأنف والأذن بالقافلة، أو تحويلهم للمستشفيات الحكومية إضافة إلى توفير السماعات الطبية مجانًا، لافتة إلى أنه سيتم عمل مسح طبي لحالات التوحد وفرط الحركة وصعوبات التعلم وعمل برنامج علاجي متكامل لهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة القاهرة يشاركون بحاضنة أعمال الأكاديمية العربية للنقل البحري

أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر 3-11-2022

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى