الأخبارسلايدر

الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة القاهرة يشاركون بحاضنة أعمال الأكاديمية العربية للنقل البحري

شارك عدد من الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة القاهرة ، في حاضنة أعمال “Good Will”  المخصصة لرواد الأعمال من الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتي نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقرية الذكية.

313358544 8218961248144971 8811906999727692164 n

وشارك الطلاب بندوة تعريفية وتدريبًا ومسابقة لدعم الأفكار الابتكارية الموجهة للأشخاص ذوي الإعاقة ودعم رواد الأعمال من أصحاب الإعاقات لإنشاء مشروعاتهم الريادية وشركاتهم الناشئة.

ومن المقرر منح جائزة لأفضل مشروع للمشاركة في معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي بدبي في الفترة من 15-17 نوفمبر 2022 بالتنسيق مع اتحاد الغرف العربية ومكتب اليونيدو للترويج والاستثمار والتكنولوجيا في البحرين.

وأكدت جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد الخشت على رعاية طلابها من ذوي الإعاقة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية والتشجيع لهم ليحتفظوا بتفوقهم وتميزهم.

وتتيح جامعة القاهرة حزمة من الخدمات المتكاملة أثناء سنوات دراستهم الجامعية، باعتبار أن ذوي القدرات الخاصة هم أشخاص متميزون ويجب التعامل معهم بما يليق بهم احترامًا وتقديرًا مثلهم مثل غيرهم؛ للإسهام في تنمية قدراتهم إيمانًا من الجامعة بضرورة استثمار هذه القدرات لخدمة المجتمع من خلال تضافر جهود مختلف جهات الدولة.

تأهيل الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة القاهرة للمشاركة فى منتدى الابتكار

 

وأنشأت جامعة القاهرة مركز خدمات ودعم ذوي الإعاقة بالمدينة الجامعية للطلبة بهدف تحقيق رسالة الجامعة في تقديم خدمة تعليمية وأنشطة مميزة لطلابها ذوي القدرات الخاصة، وتوفير الخدمات التدريبية لهم، وتذليل العقبات بالتواصل معهم داخل الجامعة، وتدريب متحدي الإعاقة وفق احتياجات سوق العمل، إلى جانب تفعيل دور المركز كوحدة تدريبية خدمية في تقديم الخدمات الاستشارية والتدريبية للمجتمع الجامعي وغير الجامعي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر 3-11-2022

لعدم تجديد بطاقة الخدمات المتكاملة.. التضامن تعلن إجراءات وقف المعاش لذوي الإعاقة

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى