الأخبارسلايدر

لينك نماذج اجابات امتحانات الثانوية العامة 2023 جميع المواد

أعلنت وزارة التربية والتعليم،إتاحة لينك نماذج اجابات امتحانات الثانوية العامة 2023 جميع المواد عبر موقعها الرسمى الخميس المقبل تزامنا مع فتح باب التقديم الالكترونى لطلاب الثانوية العامة .

لينك نماذج اجابات امتحانات الثانوية العامة 2023 جميع المواد
لينك نماذج اجابات امتحانات الثانوية العامة 2023 جميع المواد

واكدت الوزارة أنه سيتم الاعلان عن لينك نماذج اجابات امتحانات الثانوية العامة 2023 جميع المواد و ضوابط تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023، والاطلاع على ورق الإجابة والأسئلة.

ومن المقرر أن يبدأ غدًا الخميس 3 أغسطس إلكترونيًا علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بعد إتاحة لينك نماذج اجابات امتحانات الثانوية العامة 2023 جميع المواد.

 

التعليم تعلن لينك نماذج اجابات امتحانات الثانوية العامة 2023 جميع المواد

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلي أن أول موعد للاطلاع على أوراق الإجابة بتظلمات الثانوية العامة 2023 يوم الثلاثاء الموافق 8 أغسطس الجاري، حيث يتم تسليم الطالب نموذج إجابة لكل مادة للاطلاع عليه وإعادته إلى اللجنة بعد الاطلاع كما تسلمه.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه على طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم تقديم تظلم على الفور الخميس المقبل بعد فتح باب التظلمات إلكترونياً والاطلاع على لينك نماذج اجابات امتحانات الثانوية العامة 2023 جميع المواد.

واكدت الوزارة أن الطالب المتقدم بتظلم سيطلع علي صورة ضوئية من ورق الإجابة الخاص به وورقة الأسئلة ونموذج الإجابة الرسمي من خلال لينك نماذج اجابات امتحانات الثانوية العامة 2023 جميع المواد وذلكم من خلال الضغط على الرابط التالى:

https://emis.gov.eg/

 

وأوضحت الوزارة  أنه تقرر فتح باب التقديم للطلاب المتضررين من درجاتهم عن طريق فتح باب التظلمات بدء من يوم الخميس الموافق ٣ أغسطس ٢٠٢٣ لمدة أسبوعين على أن يتم دفع رسم التظلم لكل مادة بقيمة 200 جنيه.

ويتم التقديم على موقع التظلمات على موقع الوزارة بعد تسديد الرسوم المقررة، ويتم تحميل نماذج الأسئلة ونماذج الإجابات لكل مادة على موقع الوزارة، ويكون الاطلاع على أوراق الإجابة بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب.

كما سيتم تحديد موعد الاطلاع بعد التقديم على الموقع، وعلى الطالب طباعة نماذج الأسئلة للمواد المراد الاطلاع عليها من على موقع الوزارة وسيستلم الطالب نماذج الإجابة بمقر اللجنة.

تحميل لينك نماذج اجابات امتحانات الثانوية العامة 2023 جميع المواد

وأعلنت الوزارة تعليمات هامة وعاجلة بشأن تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023 كالتالى :

– الدفع في أي مكتب بريد أو فورى مبلغ ۲۰۰ جنيه عن كل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وتظلمات الثانوية العامة وبالنسبة للرياضيات كل فرع من فروع الرياضيات ٢٠٠ جنيه.

– الدخول على موقع الوزارة لتسجيل المواد المراد الاطلاع عليها رقم إيصال الدفع : الرقم القومي – رقم الجلوس والاسم والإيميل الموحد.

– متابعة الموقع لمعرفة موعد ومكان وساعة الاطلاع أو انتظار رسالة على الموبايل.

– يجب على الطالب الحضور بنفسه في الموعد والساعة المحددة للاطلاع، ومن يتخلف عن ذلك الموعد ليس له الحق في التقدم للاطلاع مرة أخرى.

– يجوز حضور أحد الوالدين فقط مع الطالب أثناء الاطلاع بعد التأكد من شخصيته بموجب بطاقة الرقم القومي التي تثبت صلته بالطالب.

– أول موعد للاطلاع يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/٨/٨ حيث يتم تسليم الطالب نموذج إجابة لكل مادة للاطلاع عليه وإعادته إلى اللجنة بعد الاطلاع كما تسلمه.

– إغلاق المحمول وعدم استخدامه أثناء الاطلاع نهائيا.

– ممنوع اصطحاب مدرس المادة أثناء الاطلاع.. ومن يخالف ذلك يعرض المدرس للمساءلة القانونية.

– ممنوع الدخول إلى لجنة الاطلاع بالشورت.

– ممنوع التدخين داخل اللجنة نهائيا.

– في حالة ثبوت انتحال شخصية ولى أمر الطالب يتم تسليمه إلى الشرطة المتواجدة داخل اللجنة فورا.

۔ على كل طالب إحضار قلم جاف أزرق عند الاطلاع لتدوين ملاحظاته.

– يقوم الطالب بتدوين ملاحظاته على السؤال المتضرر منه في ورقة الملاحظات المسلمة له عند الاطلاع.

إقرأ أيضا:

رابط موقع تسجيل تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى