الأخبار

مؤسسة بصيرة: نستهدف لفت أنظار الرأي العام لقضايا الأشخاص ذوي الاعاقات البصرية

كتبت: آمال زغلول 

قالت المدير التنفيذي لـ”مؤسسة بصيرة” دعاء مبروك، إن تنظيم المؤسسة للاحتفال بمناسبة اليوم العالمى للأشخاص ذوى الاعاقة، يستهدف لفت أنظار الرأي العام لقضايا الأشخاص ذوى الاعاقات البصرية ودعم وتشجيع كل جهد يبذل على الأرض لخدمة هذه الشريحة.

وأشارت مدير مؤسسة بصيرة، إلى أنه تم تكريم عدد من رواد تقديم الخدمات النوعية للأشخاص من ذوى الاعاقة البصرية وعدد من الكوادر التى ساهمت فى نجاح تنفيذ مبادرات بصيرة على الأرض وما حققته هذه المبادرات من دعم كبير للكثير من الأشخاص ذوى الإعاقات البصرية فى القاهرة والمحافظات.

مؤسسة بصيرة: نستهدف لفت أنظار الرأي العام لقضايا الأشخاص ذوى الاعاقات البصرية
مؤسسة بصيرة: نستهدف لفت أنظار الرأي العام لقضايا الأشخاص ذوى الاعاقات البصرية

أول وأكبر مؤتمر من نوعه يلقى الضوء على قضايا ومشكلات ضعاف البصر

وأوضحت مدير مؤسسة بصيرة، أن الاحتفالية تخللها تقديم كشف حساب للرأي العام حول ما أنجزته “مؤسسة بصيرة” لخدمة هذه الشريحة على مدار السنوات القليلة الماضية وما أنجز فى مجال تنفيذ توصيات مؤتمر بصيرة الأول لضعاف البصر الذى نظمته المؤسسة برعاية رئيس الجمهورية قبل ثلاث سنوات من الآن، كأول وأكبر مؤتمر من نوعه يلقى الضوء على قضايا ومشكلات ضعاف البصر وتم خلاله استضافة خبراء عالميين ومحليين فى مجال ضعف البصر.

ولفتت دعاء مبروك، إلى أن الاحتفالية تضمنت أيضًا استعراض استراتيجة عمل بصيرة للفترة القادمة فى مجال تقديم المزيد من الخدمات النوعية لشرائح الأشخاص ذوى الإعاقات البصرية.

كانت وزيرة التضامن، شهدت احتفالية مؤسسة “بصيرة” لرعاية ذوي الاحتياجات البصرية ،اليوم السبت، بمناسبة اليوم العالمى للأشخاص ذوى الاعاقة، وذلك بحضور الدكتورة سوسن المسيري رئيس مجلس أمناء المؤسسة والدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية وهشام سليمان مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة لشئون قطاع الإنتاج الفني، ودعاء مبروك المدير التنفيذى لمؤسسة بصيرة، وعدد من الجمعيات الأهلية والشخصيات العامة والمهتمين بقضايا الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

مؤسسة بصيرة: نستهدف لفت أنظار الرأي العام لقضايا الأشخاص ذوى الاعاقات البصرية
مؤسسة بصيرة: نستهدف لفت أنظار الرأي العام لقضايا الأشخاص ذوى الاعاقات البصرية

مؤسسة بصيرة: نستهدف لفت أنظار الرأي العام لقضايا الأشخاص ذوي الاعاقات البصرية

وقد بدأت وزير التضامن الاجتماعي كلمتها بالترحيب بالشركاء من المجتمع المدني المصري المتخصص والمهتم بالقضايا المجتمعية، وأكدت على أهمية دورهم التنفيذي مع وزارة التضامن الاجتماعي وأثر هذا الدور على تأهيل ودمج القادرين باختلاف. وقالت، أن شهر ديسمبر من كل عام هو مصدر لتحفيز الطاقات الإيجابية نحو تعزيز حقوق الأشخاص القادرين باختلاف، مؤكدة على أهمية استمرار هذا الدعم طوال العام لمراجعة ودعم استراتيجيات العمل الوطنية اتساقاً مع مبادىء الجمهورية الجديدة التي تؤكدها القيادة السياسية وتدعمها بالكامل بهدف تلبية حقوقهم واستكمال مسيرة دمجهم بالكامل في المجتمع.

وقامت الوزيرة القباج خلال الاحتفالية بتكريم الدكتورة سوسن المسيري التي قضت حياتها تخدم في دعم قضية ذوي الاحتياجات البصرية وضعاف البصر، وكرست وقتها وعلمها للتعرف على أحدث التجارب العلمية والنفسية والاجتماعية التي تساعد على اتاحة الخدمات المختلفة لهم، وذلك بعد أن اكتشفت أن حفيدها يعاني من تحدي بصري قبل سفره للخارج لاستكمال تعليمه وتوظيفه. وحلمت بأن تتوفر في مصر خدمات الوقاية من العمى فأنشئت مؤسسة بصيرة التي باتت تجوب القرى والنجوع وقدمت خدمات الكشف المبكر والتدخل بإجراءات جراحية ودوائية سريعة لعشرات الآلاف من ذوي الاحتياجات البصرية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

ذوي الإعاقة .. تطبيق دامج يوفر إتاحة المواقع الإلكترونية لأصحاب الهمم

ذوي الاحتياجات الخاصة .. 10 نصائح للتعامل مع أصحاب الهمم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى