الأخبارسلايدر

ما هو نظام امتحانات الثانوية العامة 2024 ؟

يتساءل أولياء أمور طلاب الصف الثالث الثانوى عن ما هو نظام امتحانات الثانوية العامة 2024 خاصة بعد اعلان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن إعادة النظر فى نظام تقييم الثانوية العامة .

ما هو نظام امتحانات الثانوية العامة 2024
ما هو نظام امتحانات الثانوية العامة 2024

وتناول وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال مؤتمر صحفى لاعلان استعددات بدء العام الدراسي الجديد ، الحديث عن ما هو نظام امتحانات الثانوية العامة 2024 وتأكيده إجراء حوار مجتمعى لتطوير الثانوية العامة.

 

التعليم توضح ما هو نظام امتحانات الثانوية العامة 2024

 

وشدد الوزير على إن اجراءات امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون مثل العام الماضي تماما بلا أي تغيير أو تعديل في شكل ونظام الاسئلة .

وأضاف أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام مرت بشكل منضبط وخالي من المشاكل ،مشيرا إلي أنه سيتم عمل حوار مجتمعي  لإشراك الرأي العام في جميع القرارات التي تصدر لصالح الطلاب لجعلهم مطمئنين وغير قلقين من فكرة التطوير.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تطوير الثانوية العامة من حيث المناهج سيشمل إدراج ريادة الاعمال والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمى وليس الحفظ والتلقين، بل مناهج تساعد على بناء الشخصية لمواكبة التطور الذي يتم من حولنا ، مشددا على أن نظام التقييم والامتحانات سيعاد النظر فيه من قبل المراكز المتخصصة في مجال التقويم والخبراء ، وكذلك آليات القبول في الجامعات بالشراكة مع وزارة التعليم العالي.

 

وزير التعليم يشرح ما هو نظام امتحانات الثانوية العامة 2024

 

وأكد  حجازى أن تطوير الثانوية العامة سيكون من خلال حوار وطنى مجتمعى ومؤتمر قومى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ولن نفاجئ الطلاب باى تطوير .

كما  سيتم إعادة النظر فى ملف التقييم فى الثانوية العامة من خلال المتخصيين ، كما سيتم النظر فى ما يسمى بالإسراع فى التعليم ، وأن يكون وفق عدة محاولات وليس امتحان موحد ومن ثم سيكون هناك تقييم من خلال عدة محاولات والنظم الدولية موجود فيها نظم تعدد المحاولات.

وأكد الوزير أنه لن نجازف فى تغيير منظومة الثانوية العامة بل سيتم عقد حوار مجتمعى، موضحا أن نظام الثانوية العامة يحكمه قانوناً ومن ثم يحتاج لتغيير ووقت ومن ثم سيكون التغيير من بداية المرحلة الثانوية وليست الصف الثالث الثانوي.

 

إقرأ أيضا:

موعد تعيين ناجحين مسابقة 30 ألف معلم 2022

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى