خدماتسلايدر

ما هي حقيقة تسريب امتحانات الصف الثاني الثانوي 2023؟

انتشرت الكثير من الأقاويل التي تشير إلى تسريب امتحانات الصف الثاني الثانوي 2023 الترم الثاني، الأمر الذي أثار حالة من الجدل الواسعة بين الطلاب وأولياء الأمور، فما هي الحقيقة؟

تسريب امتحانات الصف الثاني الثانوي 2023

نشرت العديد من جروبات الغش على تطبيق «تليجرام» تسريب امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني، تزامناً مع انطلاق الامتحانات داخل اللجان المختلفة.

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثاني الثانوي 2023

انطلق امتحانات للصف الثاني الثانوي الترم الثاني بالجان المختلفة على مستوى المحافظة، منذ صباح يوم الأحد الموافق 7 مايو 2023، فى تمام الساعة التاسعة صباحاً.

وفي وقت لاحق يتساءل الكثير من أولياء الأمور بخصوص تسريب الامتحانات المتبقية في الجدول.

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023

تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالعمل علي القضاء في حالات الغش بين الطلاب في اللجان، لذا جعلت الامتحان مقتصر على كل إدارة فقط وليست مركزيا، ما يؤدي إلى صعوبة تسريبه.

وتوضح وزارة التربية والتعليم، أن هناك الصور التي يتم نشرها للامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والعمل على التأكد من صحتها ومطابقتها للورقة الامتحانية، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطلاب في تلك الحالة.

الجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم تعاقب المسئول عن حالات تسريب امتحان الصف الثاني الثانوي، لردع الطلاب في اللجان والسيطرة عليها.

توزيع درجات الصف الثاني الثانوي 2023

مادة اللغة العربية: 34 درجة للامتحان الإلكتروني و6 درجات للامتحان الورقي و5 درجات لامتحان الشهر و5 درجات للمواظبة والحضور الدرجة الكلية 50 درجة.

مادة اللغة الأجنبية الأولي: 27 درجة للامتحان الإلكتروني و5 درجات للامتحان الورقي، و4 درجات لامتحان الشهر، و4 درجات للمواظبة والحضور الدرجة الكلية 40 درجة.

مادة اللغة الأجنبية الثانية: 20 درجة للامتحان الالكتروني و4 درجات للامتحان الورقي و3 درجات لامتحان الشهر و3 درجات للمواظبة والحضور الدرجة الكلية 30 درجة.

مادة التاريخ: 20 درجة للامتحان الالكتروني و4 درجات للامتحان الورقي و3درجات لامتحان الشهر و3 درجات للمواظبة والحضور الدرجة الكلية 30 درجة.

مادة الجغرافيا :20 درجة للامتحان الالكتروني و4 درجات للامتحان الورقي و3درجات لامتحان الشهر و3 درجات للمواظبة والحضور الدرجة الكلية 30 درجة.

مادة علم نفس واجتماع: 20 درجة للامتحان الالكتروني و4 درجات للامتحان الورقي و3درجات لامتحان الشهر و3 درجات للمواظبة والحضور الدرجة الكلية 30 درجة.

مادة الفلسفة: 20 درجة للامتحان الالكتروني و4 درجات للامتحان الورقي و3درجات لامتحان الشهر و3 درجات للمواظبة والحضور الدرجة الكلية 30 درجة.

اقرأ أيضاً

تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي ترم ثاني 2023.. تعرف علي الحقيقة؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى