تقاريرسلايدر

“مبادرة خطي” تبدأ أولى محطتها من المنوفية بتسليم 51 كرسي متحرك (تفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

“مبادرة خطي”، أعلنت عنها مؤسسة “حياة كريمة” بهدف دعم وللتخفيف عن ذوي الهمم، وتحديداً ذوي الإعاقة الحركية، من خلال توفير كراسي متحركة، كهربائية أو عادية لهم.

مبادرة خُطي تبدأ أولى محطتها من المنوفية بتسليم 51 كرسي
“مبادرة خطي” تبدأ أولى محطتها من المنوفية بتسليم 51 كرسي متحرك (تفاصيل)

وتهدف المبادرة، التي ستجوب جميع محافظات الجمهورية إلى توفير 1000 كرسي متحرك لذوي الإعاقات الحركية على مدار 4 أشهر.

“مبادرة خطي” تبدأ أولى محطتها من المنوفية بتسليم 51 كرسي متحرك (تفاصيل)

وانطلقت “مبادرة خطي” في محطتها الأولى من محافظة المنوفية ،اليوم الأحد،  حيث شهد اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، تدشين فعاليات المبادرة، بالصالة المغطاة بنادي سيتي كلوب بشبين الكوم، لتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، ومحمد موسي نائب المحافظ، والعقيد أحمد سلامة مدير مكتب مؤسسة “حياة كريمة” بالمحافظة، ومدير مديرية التضامن الاجتماعي، وعدد من مسؤولي المحافظة، وفريق متطوعي مؤسسة حياة كريمة، وبدأ الحفل بالسلام الوطني أعقبه تلاوة آيات من الذكر الحكيم، كما تم تقديم عدد من العروض الفنية والغنائية قدمتها الفرقة القومية للموسيقي العربية بالمنوفية.

وقام اللواء إبراهيم أبوليمون، بتسليم 51  كرسى كهربائى متحرك كمرحلة أولي لعدد من ذوي الهمم من الأسر الأولى بالرعاية بنطاق المحافظة، وأجرى حواراً مفتوحاً مع الحالات الإنسانية للتعرف على متطلباتهم وظروفهم المعيشية والاجتماعية، مؤكداً حرصه واهتمامه بالتواصل الدائم والمباشر مع المواطنين، مثمنا الدور الرائد الذي تقوم به مؤسسة حياة كريمة في تقديم الدعم المادى والعينى والإنسانى لأهالى المحافظة.

يذكر ان، مبادرة خُطي، تشمل 3 محافظات خلال الفترة الحالية .. المنوفية التي انطلقت منها اليوم 20 أغسطس، ويوم 22 تتواجد في محافظة الأقصر، وفي محافظة سوهاج يوم 24 أغسطس 2023.

وأكدت مؤسسة “حياة كريمة”، أن ذوي الهمم من أولى الفئات بالرعاية، بسبب عدم قدرتهم على تلبية العديد من احتياجاتهم اليومية بسبب الإعاقة الحركية، ومساعدتهم تعتبر واجب تحرص المبادرة على القيام به، ومبادرة “خطى” ليست الخطوة الأولى لـ”حياة كريمة” في دعم ذوي الهمم، فقد أطلقت المؤسسة أكثر من حملة لجمع تبرعات من أجل توفير أطراف صناعية أو كراسي متحركة لهم.

جدير بالذكر، أعلنت مؤسسة “حياة كريمة”، عن  طرق التبرع لها وذلك من خلال الموقع الرسمي لحياة كريمة، أو من خلال رسالة نصية على رقم 9509، أو فودافون كاش، وفوري- أو رقم الحساب الموحد للمؤسسة لدى البنوك 45004500.

مبادرة خُطي تبدأ أولى محطتها من المنوفية بتسليم 51 كرسي متحرك

مبادرة خُطي تبدأ أولى محطتها من المنوفية بتسليم 51 كرس
“مبادرة خطي” تبدأ أولى محطتها من المنوفية بتسليم 51 كرسي متحرك (تفاصيل)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

ملتقى توظيف يوفر أكثر من 10 آلاف فرصة عمل لشباب القاهرة منها لذوي الهمم (أعرف التفاصيل)

خطوات تعديل موعد الكشف الطبي لكارت الخدمات المتكاملة 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى