تقاريرسلايدر

مبادرة “خطي” تسلم ذوي الإعاقة الحركية 45 كرسي متحرك بالأقصر

كتبت: آمال زغلول

شهد محمد عبدالقادر خيري نائب محافظ الأقصر، حضور فعاليات حفل مبادرة “خُطي” لتوفير كراسي متحركة لذوي الإعاقة الحركية التي نظمتها مؤسسة “حياة كريمة” بقاعة المؤتمرات الدولية.

مبادرة خطي تسلم ذوي الإعاقة الحركية 54 كرسي متحرك بالأق
مبادرة “خطي” تسلم ذوي الإعاقة الحركية 45 كرسي متحرك بالأقصر

جاء ذلك، بحضور الدكتورة مروة فخري المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، وعدد من قيادات المؤسسة ووكلاء الوزارات والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

مبادرة “خطي” تسلم ذوي الإعاقة الحركية 45 كرسي متحرك بالأقصر

وشملت فعاليات الحفل، تقديم عدد من الفقرات الفنية المختلفة كما تم تسليم عدد ٤٥ كرسيا متحركا عاديا وكهربائيا للحالات المستحقة الواردة من مؤسسة حياة كريمة، حيث تعد الأقصر ضمن المرحلة الأولى من فعاليات المبادرة مع محافظتي المنوفية التي شهدت تسليم 51 كرسي متحرك يوم 20 أغسطس، وسوهاج التي تشهد فعاليات المبادرة غداً الخميس الموافق 24 من الشهر الجاري،  على أن يأتي تباعا باقي المحافظات.

ومن جانبه أكد نائب محافظ الأقصر، أن الدولة حريصة على توفير الدعم والاهتمام بكافة فئات المجتمع ومن بينهم فئة ذوي الإعاقة بما يمكنهم من المشاركة بفاعلية جنبًا إلى جنب مع باقي فئات المجتمع وتوفير حياة كريمة لهم، مشيدا بجهود مؤسسة “حياة كريمة” لإطلاق العديد من المبادرات، التي تهدف من خلالها إلى تخفيف العبء عن كاهل الأسر والفئات الأولى بالرعاية وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

يذكر أن، مبادرة “خطي”، تهدف إلى توفير عدد 1000 كرسي متحرك لذوي الإعاقات الحركية على مدار 4 شهور، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية على ذوي الهمم وذلك إسهاما من المؤسسة ليتمكن ذوي الإعاقة من سهولة الحركة ومواصلة حياتهم بشكل طبيعي وأسهل.

جدير بالذكر، كانت الدكتورة مروة فخري المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة.. قالت، ان مبادرة خطى” لخدمة ذوي الإعاقة الحركية تأتي ضمن أهداف المؤسسة بالتكافل والتدخل السريع والمستمر لمساندة المواطنين الأكثر احتياجا”.

وأوضحت الدكتورة مروة، طرق التقديم للمبادرة.. وهي، عن طريق مكاتب “حياة كريمة” الموجودة بالمحافظات أو التواصل مع المتطوعين أو عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي.

مبادرة خطي تسلم ذوي الإعاقة الحركية 54 كرسي متحرك بال

مبادرة خطي تسلم ذوي الإعاقة الحركية 54 كرسي متحرك ب
مبادرة “خطي” تسلم ذوي الإعاقة الحركية 45 كرسي متحرك بالأقصر

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

للنهوض بالمحتوى المقدم لذوي الإعاقة.. إيمان كريم تلتقي رؤساء تحرير مجلات الاطفال

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الأربعاء 23-8-2023 فى ختام تعاملات اليوم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى