الأخبارخدمات

مبادرة لمحو أمية ذوي الهمم بالمجلس القومى للمرأة بالإسكندرية

أطلق فرع المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية مبادرة لمحو أمية ذوي الهمم وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالإسكندرية لفتح فصل بمقر فرع المجلس بالإسكندرية.

مبادرة لمحو أمية ذوي الهمم بالمجلس القومى للمرأة بالإسكندرية
مبادرة لمحو أمية ذوي الهمم بالمجلس القومى للمرأة بالإسكندرية

من جانبها قالت ماجدة الشاذلي مقررة الفرع بالإسكندرية إن ذلك ضمن مبادرة “محو أمية ذوي الهمم” و التي تنفذها راندا البسطاويسي عضوة الفرع ،مضيفة أن الفصل يضم مجموعة من الدارسين من ذوى الإعاقات الذهنية المختلفة والتى تتراوح أعمارهم بين 16 سنة فيما فوق ويقوم بالتدريس مرفت ياسين حسيب.

إنشاء فصل لمحو أمية ذوي الهمم بالإسكندرية

 

وأشارت إلى أن الهدف من المبادرة تطوير قدرات القراءة والكتابة لمجموعة الدارسين من ذوى الهمم، وذلك ليسهل عليهم التواصل و الاندماج مع باقي أفراد المجتمع المحيط بهم.

وخلال شهرى أكتوبر ونوفمبر تم تنفيذ 7 حصص تناولت تعليم الدارسين مهارات إنشاء و قراءة الكلمات والجمل البسيطة التى تساعدهم في تسيير شئون حياتهم اليومية.

بدء مبادرة محو أمية ذوي الهمم بمقر القومى للمرأة بالإسكندرية

جدير بالذكر أن الدراسة تمتد لمدة ستة أشهر، وتجدد إذا لزم الأمر، و ذلك للوصول إلى الامتحان النهائي للحصول على الشهادة الابتدائية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر 16-11-2022

صرف معاش تكافل وكرامة لـ 5 ملايين أسرة بالبطاقات القديمة والجديدة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى