خدماتسلايدر

“متوفر للطلاب”.. نماذج امتحانات سلاح التلميذ للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023

يبحث الكثير من طلاب وطالبات الصف الخامس الابتدائي و أولياء أمورهم عبر محرك البحث الشهير «جوجل»، عن نماذج امتحانات سلاح التلميذ للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023، استعداداً لاختبارات نهاية العام الدراسي الحالي 2022-2023.

و في بداية الفصل الدراسي الثاني قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتغيير مناهج الصف الخامس الابتدائي مع بداية العام الدراسي الحالي 2022-2023، بعد أن دخل منظومة التعليم الجديدة، التي تقوم على استخراج نواتج التعلم بدلا من الحفظ والتلقين.

نماذج امتحانات سلاح التلميذ للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023

يحتوي الكتاب على خمسة نماذج امتحانات لكل مادة، تبدأ باللغة العربية، حيث السؤال الأول نص الاستماع، ومرفق نصوص الاستماع بعد الاختبارات، ثم التعبير الكتابي، فالنص الأدبي، وهو عبارة عن فقرة إنشائية يستخرج الطالب منها بعض المعاني ويجيب على أسئلة موضوعية.

السؤال الرابع عبارة عن نص معلوماتي وأسئلة شبيهة للغاية بالنص الأدبي، ثم السؤال المتعلق بالنص الشعري، و أسئلته الفرعية متنوعة بين المقالي والموضوعي، وينتقل الامتحان بعد ذلك لقياس مدى فهم الطالب للقواعد النحوية من خلال قطعة عليها بعض النقاط، وأخيرا الخط و الإملاء.

تنزيل نماذج امتحانات سلاح التلميذ للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023 pdf

يستطيع الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم الإطلاع على نسخة كتاب سلاح التلميذ في الاختبارات الاسترشادية للصف الخامس الابتدائي كاملاً عبر النافذة التالية:

 اقرأ أيضاً

“متاح”.. حل المراجعة النهائية المعاصر للصف الثالث الإعدادي إنجليزي الترم الثاني

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى