الأخبارتقارير

متى كانت ليلة القدر 2024.. أدعية ليلة القدر pdf

يتساءل الكثير من المسلمين فى مختلف بلدان الوطن العربي، عن ليلة القدر موعدها والأدعية الخاصة بها، وهل كانت ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان؟.. وهو ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية.

متى كانت ليلة القدر 2024.. أدعية ليلة القدر pdf

يأتي تحري ليلة القدر 27 رمضان عن طريق مراقبة أشعة الشمس في اليوم التالي، فكي تكون ليلة القدر يجب أن تكون دون شعاع وذلك بحسب ما أوضحت السنة النبوية.

وجاء في حديث عن عُبَادَة بْنُ الصَّامِتِ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، خَرَجَ يُخْبِرُ بِلَيْلَةِ الْقَدْرِ فَتَلاحَى رَجُلانِ مِنْ الْمُسْلِمِينَ، فَقَالَ: «إِنِّي خَرَجْتُ لأُخْبِرَكُمْ بِلَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَإِنَّهُ تَلاحَى فُلانٌ وَفُلانٌ فَرُفِعَتْ، وَعَسَى أَنْ يَكُونَ خَيْرًا لَكُمْ، الْتَمِسُوهَا فِي السَّبْعِ وَالتِّسْعِ وَالْخَمْسِ”.

متى كانت ليلة القدر 2024.. أدعية ليلة القدر pdf

ويرغب الكثير من المسلمين فى معرفة إذا كانت ليلة السابع والعشرين هي ليلة القدر أم لا، وقد وثق الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة الإسلامية، شروق شمس يوم 27 رمضان عند منطقة الأهرامات وذلك بالفيديو وظهرت لا شعاع لها.

وقال الدكتور أيمن أبو عمر، معلقاً على الفيديو: «إن شمس تلك الليلة ليس لها شعاع كما أخبر بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الذي لا ينطق عن الهوى، ولا يزال قدامنا في رمضان أيام، ولازم نجتهد لأنّ الأعمال بالخواتيم زي ما قال سيدنا النبي، واللي هيقوم العشر الليالي كلها يبقى أدرك ليلة القدر لا محالة».

أدعية ليلة القدر pdf

«اللهم اهدنا فيمن هديت وعافينا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت، وبارك اللهم لنا فيما أعطيت غنك سبحانك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز م عاديت تباركت ربنا وتعاليت، سبحانك ربنا ما أكرمك، سبحانك ربنا ما أعظمك، سبحانك ربنا ما أحلمك، سبحانك ما عبدناك حق عبادتك وما قدرناك حق قدرك، وما شكرناك حق شكرك، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين، اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر والسلامة من كل آثم والفوز بالجنة والنجاة من النار يا عزيز يا غفار

اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر، اللهم يا قاضي الأمور ويا شافي الصدور نسألك أن تجير بين البحور أن تجيرنا من عذاب السعير، ومن فتنة القبور ومن دعوة الثبور يا عزيز يا غفور، اللهم يا ذا الأمر الرشيد والحبل الشديد نسألك الأمن يوم الوعيد، والجنة دار الخلود مع المقربين الشهود، الركع السجود الوافين بالعهود إنك غفورا ودود».

إقرأ المزيد: أسعار العبد كحك العيد 2024.. اشتري جاهز 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى