خدماتسلايدر

مجلس الوزراء يكشف حقيقة استخدام مضادات حيوية محظورة بمزاع الدواجن

كتبت: آمال زغلول 

نفى المركز الإعلامي في مجلس الوزراء بعد التواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وهيئة الدواء المصرية، الأنباء التى ترددت على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن استخدام مضادات حيوية محظورة عالمياً في مزارع الدواجن بمصر، وأكدتا أنه لا صحة لتلك الأنباء.

مجلس الوزراء: كافة الأدوية البيطرية آمنة ومطابقة للمواصفات 

كما شدد مجلس الوزارة وهيئة الدواء، على أن كافة الأدوية البيطرية بما فيها المضادات الحيوية سواء المحلية أو المستوردة، أو المستخدمة في علاج الدواجن سليمة وآمنة ومطابقة للمواصفات والمعايير الصحية العالمية، ولا يتم تداولها إلا بعد تقييمها وإجازة ترخيصها بالإدارة المركزية للمستحضرات الصيدلية، وتحليلها بمعامل هيئة الدواء المصرية.

وأشار مجلس الوزراء وهيئة الدواء، إلى شن حملات رقابة دورية شاملة على مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية للتأكد من مطابقتها للمواصفات، وكذلك على مختلف المزارع لفحص الدواجن، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وناشد مجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة والقلق بين المواطنين.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

سعر الذهب اليوم الجمعة 11 يونيو 2021

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم 11 يونيو 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى