الأخبارسلايدر

محافظ الأسكندرية: عرض منتجات ذوي الهمم بالسوق الحضاري وخدمات غير مسبوقة لهم

كتبت: آمال زغلول

قدم اللواء محمد الشريف محافظ الأسكندرية، الشكر والتقدير لوزير العمل، خلال تسليم 110 عقد عمل لذوي الهمم ،اليوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024، للعمل بشركات قطاع خاص بالمحافظة. بالإضافة إلى تسليم 15 ماكينة خياطة جوائز لأوائل الخريجين من عربة التدريب المهني المتنقلة التابعة للوزارة .

محافظ الأسكندرية عرض منتجات ذوي الهمم بالسوق الحضاري وخدمات غير مسبوقة له
محافظ الأسكندرية: عرض منتجات ذوي الهمم بالسوق الحضاري وخدمات غير مسبوقة لهم

كما أعرب اللواء الشريف، عن سعادته بتسليم جوائز أوائل الخريجين من التدريب المهني، وكذلك عقود العمل لذوي الهمم، مما يساهم بشكل كبير في دمجهم في المجتمع .

محافظ الأسكندرية: عرض منتجات ذوي الهمم بالسوق الحضاري وخدمات غير مسبوقة لهم

وقال محافظ الأسكندرية، إن دل ذلك فإنما يدل أن الدولة ماضية بجدية في مسيرة الجهود الهادفة للتعامل مع ذوي الإعاقة بما يستحقونه من كرامة واحترام، وضمان تمتعهم بجميع حقوقهم ودمجهم بشكل إيجابي في المجتمع والمشاركة بفاعلية جنبًا إلى جنب مع باقي فئات المجتمع من منطلق الإيمان التام بهم، وبما لديهم من قدرات وإمكانيات إذا ما توفرت لهم الرعاية والخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة وإتاحة الفرص لهم.

وقال اللواء محمد الشريف، أن محافظة الإسكندرية عملت جاهدة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية فيما يختص بملف دمج ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير حياة كريمة لهم.. كما يلي:

  • قمنا بالاستعانة لأول مرة بالشباب المصابين بمتلازمة داون للعمل بنظام اليومية بشاطيء ذوي الهمم أو شاطئ المندرة المجاني الذي تم تخصيصة لهم.
  • تم تنفيذ معرض ( باب رزق ) لأصحاب الحرف اليدوية من ذوي الهمم والذي شارك به نحو 160 شاب وفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة لعرض منتجاتهم على شواطئ الإسكندرية بالمجان.
  • تسهيلا على أبنائنا من ذوي الهمم في إجراءات استخراج شهادة الاعفاء من الخدمة العسكرية؛ قمنا بالتعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية بتنفيذ لجنة الكشف الطبي بلجنة التجنيد لإنهاء اجراءات التجنيد لـ 108 شاب من ذوي الهمم بنادي اليخت بدلا من منطقة التجنيد بالعامرية .

 وقال اللواء الشريف، أننى أعلنت مسبقا عن استعداد المحافظة لإقامة منفذين لعرض منتجات ذوي الهمم بالسوق الحضاري بمحطة مصر، ومنفذ آخر تعود كل أرباحه لصالحهم وذلك استمرارا لحزمة الخدمات الداعمة لأبنائنا من ذوي الهمم.

وأوضح “الشريف”، لم نكتف فقط بالتدريب بل امتدت جهود جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة للتسويق أيضا للمنتجات؛ سواء من خلال مبادرة (مشروعك) المتواجد مقر لها بجميع الأحياء والتي من خلالها تم تنفيذ 1056 مشروعا ، و توفير نحو 2724 فرصة عمل للشباب بالاسكندرية ، بالإضافة إلى المبادرات التي تنظمها المحافظة على الشواطئ باسم (باب رزق 1- 2- 3 -) لتوفير أماكن على الشواطئ بالمجان لأصحاب الحرف اليدوية للتسويق لمنتجاتهم.

وكذلك قمنا بتدشين مبادرة ( أيادي مصر للتسويق الإلكتروني) للحرف اليدوية والتراثية بالمحافظة بمشاركة 51 عارض ، وتم الترويج للمنصة الالكترونية حتى يتمكن جميع أصحاب الحرف من المشاركة والتسويق لمنتجاتهم.

محافظ الأسكندرية عرض منتجات ذوي الهمم بالسوق الحضاري وخدمات غير مسبوقة

محافظ الأسكندرية عرض منتجات ذوي الهمم بالسوق الحضاري وخدمات غير مسبوقة ل
محافظ الأسكندرية: عرض منتجات ذوي الهمم بالسوق الحضاري وخدمات غير مسبوقة لهم

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

110عقد عمل لذوي الهمم بالأسكندرية.. وتعاون مع “هيلتون جرين بلازا” لتعينات جديدة

أثر التغيرات المناخية على ذوي الإعاقة في ورشة عمل القومي للإعاقة وهانس زايدل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى