الأخبار

محافظ الإسكندرية يستقبل 245 من ذوي الهمم بشاطيء المندرة

استقبل شاطئ ذوي الهمم المجاني بالمندرة شرق الإسكندرية،  245 فردا من عدة جمعيات خيرية تحت إشراف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

محافظ الإسكندرية يستقبل 245 من ذوي الهمم بشاطيء المندرة
محافظ الإسكندرية يستقبل 245 من ذوي الهمم بشاطيء المندرة

وتفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الشاطئ للمرور على ذوي الهمم ومشاركتهم يومهم بالاستماع إليهم وتلبية رغباتهم.

وقام المحافظ بتوزيع الهدايا عليهم والتقاط الصور التذكارية معه حيث عبر زائرو شاطئ ذوي الهمم عن سعادتهم بسبب فرحة استقبالهم والمساعدات التي توفرت لهم لقضاء وقت سعيد على شاطئ السعادة والإرادة.

استقبال 245 من ذوي الهمم بشاطيء المندرة بالإسكندرية

وفى سياق متصل أعلن اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالاسكندرية أن فكرة تجهيز شاطئ لذوي الهمم في الإسكندرية بدأت منذ تولي اللواء محمد شريف محافظ الإسكندرية مؤكدا أنه تم البدء في تجهيز شاطئين جديدين لذوي الهمم بالمجان.

 

وأضاف أنه تم تنفيذ تراكات لذوي الإعاقة الحركية تمكنهم من النزول للبحر بدون النزول من الكرسي المتحرك الخاص به العام الماض.

محافظ الإسكندرية يزور شاطيء ذوي الهمم بالمندرة

واوضح أنه تم البدء بتخصيص جزء من الشاطيء لذوي الإعاقات الحركية، وهم الذين يستطيعون النزول للشاطئ بكراسي متحركة عن طريق رامب يصل للبحر بطريقة متخصصة يستطيعون التحرك فيها على راحتهم.
وقال في العام الحالي تم تطوير الشواطيء واستهداف فئة جديدة من ذوي الإعاقة البصرية سواء ضعاف البصر أوالمكفوفين” حيث تم استخدام الخطوط العائمة لصنع ممرات يتحرك فيها أصحاب الإعاقات البصرية، عن طريق استخدام أيديهم ويلمسون المياه ويشعرون بسعادة وأريحية.

وأكد: لن نتوقف عن تنفيذ مثل هذه الفكرة وهى مستمرة لأنها تدخل السعادة والسرور على ذوي الاحتياجات الخاصة وقدم رشاد الدعوة لذوي الهمم من جميع المحافظات لزياة الشاطئ.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

طرح حساب توفير جديد بعائد ربع سنوي وشهري لأول مرة في البريد المصري

قرارات مجلس الوزراء اليوم 7-9-2022

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى