الأخبارسلايدر

مستشار الرئيس: لقاح كورونا يقلل نسبة الإصابات الشديدة

مجلس الوزراء ينفي وجود سلالات جديدة من فيروس كورونا المتحور داخل مصر

كتبت: آمال زغلول 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية،أن تطعيمات لقاح كورونا أثبتت علميا أنها قادرة على تقليل نسبة الإصابات الشديدة التي تؤدي إلى دخول العناية المركزة بنسبة 85%.

وأضاف الدكتور عوض تاج الدين، أن نسب الشفاء من فيروس كورونا أصبحت مرتفعة، مشيرًا إلى توقعه بانخفاض عدد الإصابات خلال المرحلة المقبلة.

وكشف مستشار رئيس الجمهورية، خلال تصريحات تلفزيونية صباح اليوم الاثنين، عن آخر تطورات الوضع الوبائي في مصر، وتفاصيل عملية توزيع اللقاحات خلال الفترة الراهنة.

وقال الدكتور تاج الدين، بالنسبة للتطعيمات بـ لقاح كورونا انه أصبح هناك استجابة بشكل أفضل من قبل المواطنين، الجانب الإعلامي استطاع توصيل رسالة مهمة للمواطنين بهذا الصدد، إذ إن هذه التطعيمات ذات فائدة كبيرة جدًا وتعود بفائدة على الوطن كله.

لقاح كورونا يقلل نسبة الإصابات الشديدة

وأكد مستشار الرئيس: «هذه التطعيمات لها أهداف محددة، تشمل تقليل الإصابات وتحجيم انتشار فيروس كورونا ، بالإضافة إلى تقليل نسبة الإصابات الشديدة التي تؤدي إلى دخول العناية المركزة وهو الهدف الأكثر أهمية من عملية التلقيح».

وأضاف الدكتور عوض تاج الدين: «انتشار المراكز الخاصة للقاح كورونا في محافظات مصر ساعد جدًا على تسهيل عملية التطعيم بداية من التسجيل مرورًا بالحصول على الجرعة الأولى انتهاءً بالحصول على الجرعة الثانية»، مضيفًا أن الأمر يسير بشكل منظم.

وأشار تاج الدين، إلى أن تصنيع اللقاحات في مصر يعد منظومة قومية كبيرة شارك فيها الرئيس السيسي والحكومة وهيئة الشراء الموحد وكل الجهات المعنية، واصفًا الحصول على اللقاحات في وقت يعاني العالم من نقص اللقاحات بـ «الملحمة».

مستشار الرئيس .. لقاح كورونا يقلل نسبة الإصابات الشديدة
مستشار الرئيس .. لقاح كورونا يقلل نسبة الإصابات الشديدة

مجلس الوزراء ينفي وجود سلالات جديدة من فيروس كورونا المتحور داخل مصر

في سياق متصل، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ،اليوم الاثنين، ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن رصد سلالات جديدة من فيروس كورونا المتحور داخل مصر.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لرصد أي سلالات جديدة من فيروس كورونا المتحور داخل مصر، وشددت على امتلاك مصر برنامجا لرصد الأوبئة يختص بتتبع كافة الأمراض الوبائية ومعدلات انتشارها، وفي حال ظهور أي مرض مُعدٍ أو سلالة جديدة لفيروس كورونا سيتم الكشف عن الإصابات وخطط العلاج والتعامل معها.

وأشارت الصحة والسكان، إلى حرص الوزارة على عمل تتبع جيني لفيروس كورونا خاصة للقادمين من الدول الموبوءة وبها تحورات جينية لمنع دخولها للبلاد، مع استمرار تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وبحث أي إجراءات ضرورية لمواجهة انتشاره، مُناشدةً جميع المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات التي تستهدف إثارة الذعر بينهم، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

مواعيد قطارات السكة الحديد بالوجه البحري

القوى العاملة: تعيين 2079 شابًا بينهم 19 من ذوي الاحتياجات الخاصة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى