الأخبارسلايدر

مصلى خاص لسنة الطواف للمعتمرين من الأشخاص ذوي الإعاقة

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن إنشاء مصلى خاص لسنة الطواف للمعتمرين من الأشخاص ذوي الإعاقة وذلك من خلال وكالة الخدمات الاجتماعية والأعمال التطوعية، بالتعاون مع وكالة التفويج وإدارة الحشود.

مصلى خاص لسنة الطواف للمعتمرين من الأشخاص ذوي الإعاقة
مصلى خاص لسنة الطواف للمعتمرين من الأشخاص ذوي الإعاقة

وأوضح وكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية والأعمال التطوعية المهندس أمجد بن عايض الحازمي، أن العمل مستمر لتقديم أفضل وأرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين وللفئة الغالية من ذوي الإعاقة.

مصلى خاص لسنة الطواف للمعتمرين من الأشخاص ذوي الإعاقة

ومن ناحيته أشار مدير عام الإدارة العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة أحمد البركاتي، إلى أنه تم تخصيص مساحات لذوي الإعاقة السمعية بتوسعة الملك فهد تستوعب أكثر من “٢٥” شخصًا، وأن المصليات المخصصة لهم “مصلى الركعتين – مصلى أجياد الدور الأول – مصلى 64 بتوسعة الملك فهد”.

وبيّن “البركاتي” أن الرئاسة حرصت على توفير مسارات خاصة بهم وتسهيل كافة الخدمات التي تكفل الحماية والوقاية وتحقيق التباعد الجسدي وفق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تتبعها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وتأتي هذه الجهود ضمن توجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وتسهيل أدائهم للمناسك والعبادات، وتقديم أفضل وأرقى الخدمات لهم؛ تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله- في بذل كل ما من شأنه خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
رسميًا.. ضم مرضى القلب وأمراض الدم والاضطرابات النفسية لـ ذوي الإعاقة
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى