خدماتسلايدر

“مغامرات جيمو” لدمج ذوي الهمم على مسرح الحديقة الدولية مجاناً

كتبت: آمال زغلول

قال الفنان كريم الحسيني، إن العرض المسرحي والغنائي لـ”مغامرات جيمو”، يقدم بدعم من وزارة الثقافة، ويتم عرضه بالحديقة الدولية مجانا لدعم ذوي الهمم، أيام الخميس والجمعة والسبت.

مغامرات جيمو لدمج ذوي الهمم على مسرح الحديقة الدولية مجاناً
“مغامرات جيمو” لدمج ذوي الهمم على مسرح الحديقة الدولية مجاناً

وأوضح “الحسيني”، خلال لقاء مع برنامج “صاحبة السعادة” من تقديم الفنانة إسعاد يونس، على قناة dmc، ان العمل  لم يكن ينجح إلا في وجود مدير متميز كمحمد متولي وتحت قيادة خالد جلال.

“مغامرات جيمو” لدمج ذوي الهمم على مسرح الحديقة الدولية مجاناً

وقال الفنان كريم الحسيني، ان العرض يستهدف دمج ذوي الهمم مع المجتمع، فالفكرة أن يكون معنا 11 بقدرات مختلفة مع مجموعة من الأطفال، ونبدأ في تقديم عرض موسيقي مبهر، تستفيد منه الناس حتى الكبار.

وأضاف الحسيني، ان القصة تتمحور حول شخص يدعى جيمو، كان يبحث عن الشهرة، ولم يكن يعلم معنى كلمة تريند، فكان يظنه رجلا في البداية، ودخل مدينة ما، وجد الناس لا يضحكون ولا يرتدون ملابس ملونة، واكتشف أن هؤلاء الناس محبوسين وممنوع عنهم أي شيء، فتخلى عن حلم الشهرة مقابل أن يرسم البسمة على وجوه هؤلاء.

وقال “الحسيني”، ان كل واحد من المشاركين في العمل له إنجاز، وإذا تحدثت عن نفسي، فإن (فجر) ابني المشارك في العرض، من الأشياء التي وجد نفسه فيها، عندما كان يذهب إلى العرض، فكنا نتواجد أيام الخميس والجمعة والسبت، وفي الأيام التي لا يقام فيها العرض يقوم بالتحضير، ويتحدث مع أصدقائه للحديث عن العرض.

فيما قال تومي أحد أبطال العرض، من ذوي الهمم خلال لقائه بالبرنامج: “أنا حصلت على صورة مع الرئيس السيسي أثناء احتفالية قادرون باختلاف، وأنا سعيد بذلك، وعن العرض، أنا أشارك كبطل سباحة و من المفترض أن أحصل على المركز الأول في السباحة و(الدولفين) يحصل على المركز الثاني”.

“مغامرات جيمو”، من إخراج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، وإنتاج فرقة مسرح الشمس لدمج ذوى الهمم برئاسة الفنان محمد متولي، ومن تأليف صلاح متولي، وأشعار وألحان بلال إمام وأحمد الناصر.

“مغامرات جيمو”، من بطولة: كريم الحسينى، إسراء حامد، رندا جمال، عصام مصطفى، كريم محمد سعد، ومن أبناء مسرح الشمس “شذا محسن، معتصم جوده”، ديكور غادة شلبي، أشعار بلال إمام، ألحان أحمد الناصر، إضاءة عز حلمي، ملابس سماح نبيل، ماكياج نادين.

كان المخرج خالد جلال قال، إن أهم ما يميز العرض هو دمج أبنائنا من ذوي الهمم وإظهار طاقاتهم الإبداعية بشكل متميز. وأشار، إلى أن وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني تولي اهتماما خاصا بملف ذوى الاحتياجات الخاصة، والتأكيد على أهمية دمجهم في المجتمع من خلال الفنون المختلفة.

مغامرات جيمو لدمج ذوي الهمم على مسرح الحديقة الدولية مجانا
“مغامرات جيمو” لدمج ذوي الهمم على مسرح الحديقة الدولية مجاناً

“مغامرات جيمو” لدمج ذوي الهمم على مسرح الحديقة الدولية مجاناً

جدير بالذكر، “مغامرات جيمو” ضمن سلسلة عروض البيت الفني للمسرح  التي أعلن عنها في يناير الماضي تحت شعار “٢٠٢٣ عام جديد ومسرح جديد”، كما أنه يعد العرض الثاني عشر في هذه السلسلة بعد عرض: ياسين وبهية”، و”حلمك علينا” إنتاج فرقة مسرح الشباب، “الملك همام وعصابة الضباع” إنتاج فرقة مسرح الاسكندرية، “بعد آخر رصاصة” إنتاج فرقة الغد، “بيت روز” إنتاج فرقة مسرح الطليعة، “جنة كوكى” إنتاج فرقة المسرح القومى للأطفال، وتدشين مدرسة العصفوري للمخرجين الشباب، “سيب نفسك” إنتاج فرقة المسرح الحديث، “عجيب وعجيبة” إنتاج فرقة المسرح الحديث، “طيب وأمير” إنتاج المسرح الكوميدى، “سيدتي أنا” إنتاج المسرح القومي.

 

مغامرات جيمو لدمج ذوي الهمم على مسرح الحديقة الدولية مجا

مغامرات جيمو لدمج ذوي الهمم على مسرح الحديقة الدولية مج
“مغامرات جيمو” لدمج ذوي الهمم على مسرح الحديقة الدولية مجاناً

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

تجهيز غرف لذوي الهمم.. وزيرا التضامن والصحة يتفقدان مركز إمبابة لعلاج الإدمان تمهيدًا لافتتاحه قريباً

القومي لذوي الإعاقة يعلن عن فتح باب التقديم لمسابقة الأم المثالية (الشروط)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى