الأخبار

“مفاجأة تسعد المواطنين”.. حالة الطقس اليوم السبت 29-7-2023

يرغب المواطنين فى معرفة طقس اليوم السبت، حيث يهتم الكثير فى تلك الأيام بمتابعة لحالة الطقس وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، وهو ما نسرده لكم من خلال التقرير التالي فى السطور التالية.

FB IMG 1690574036752
حالة الطقس اليوم السبت 29-7-2023

انخفاض فى درجة الحرارة.. حالة الطقس اليوم السبت 29-7-2023

تشهد حالة طقس اليوم السبت انخفاض طفيف فى درجات الحرارة على كافة الانحاء مع استمرار ارتفاع الرطوبة وبالتالي ارتفاع درجات الحرارة.

حالة الطقس اليوم السبت 29-7-2023

وتحدثت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن حالة الطقس غدًا السبت تشهد أجواء شديدة الحرارة رطبة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حارة رطبة على السواحل الشمالية، مائلة للحرارة رطبة ليلًا على كافة الأنحاء.

حالة الطقس غدًا السبت 29-7-2023 في مصر

درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 36 المحسوسة 39
درجات الحرارة على السواحل الشمالية العظمى 33 المحسوسة 36
درجات الحرارة على جنوب سيناء العظمى 42 المحسوسة 45
درجات الحرارة على شمال الصعيد العظمى 41 المحسوسة 43
درجات الحرارة على جنوب الصعيد العظمى 44 المحسوسة 45

إقرأ أيضا: إستقرار سعر طن الحديد والأسمنت اليوم السبت 

حالة طقس أغسطس المنتظر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس فى أغسطس فى بيان نشرته عبر الفيسبوك وجاء كالتالي:

«وفقا للبيانات المناخية للمحطات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية أن أعلى معدلات رطوبة فى فصل الصيف تسجل فى شهر أغسطس مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس خلال شهر أغسطس.

ويساعد ذلك أيضا على تهيئة الفرصة لتكون الشبورة المائيةالتى قد تكون كثيفة فى بعض الأحيان خلال ساعات الليل المتأخرة و فى الساعات الأولى من الصباح الباكر.
ومن المتوقع ان يكون معدل درجات الحرارة فى شهر أغسطس تتراوح بين 34 إلى 37 درجة مئوية، وقد يتخلله موجات شديدة الحرارة ولكن لن تكون موجات طويلة مثلما شاهدنا فى يوليو 2023.

وخلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس من المتوقع أن يمتد مرتفع العروض الوسطى مصحوبا برياح شمالية غربية تعمل على تلطيف الأجواء معلنا بذلك عن الإنفراجة المنتظرة لكسر الموجة شديدة الحرارة التى نشهدها حاليا».

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى