الأخبارسلايدر

مناقشة ملف الطلاب ذوي الإعاقة وتعيين هيئة التدريس بالجامعات (التفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

أستقبل الدكتور مصطفى رفعت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، بمقر المجلس بجامعة القاهرة، الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، لبحث ومتابعة عدد من الإجراءات اللازمة لتمكين الطلاب ذوي الهمم من الالتحاق بكليات الجامعات الحكومية.

مناقشة ملف الطلاب ذوى الإعاقة وتعيين هيئة التدريس بالجامعات التفاصيل 1
مناقشة ملف الطلاب ذوى الإعاقة وتعيين هيئة التدريس بالجامعات (التفاصيل)

وتطرق اجتماع الدكتور مصطفى رفعت أمين، والدكتورة إيمان كريم، بحث التحديات والمشكلات الخاصة بطلاب الدمج وطلاب الدراسات العليا، والرسوم الدراسية المقررة وآليات قبول الطلاب بكليات الجامعات المصرية.

مناقشة ملف الطلاب ذوى الإعاقة وتعيين هيئة التدريس بالجامعات (التفاصيل)

من جانبها، رحبت الدكتورة إيمان كريم باللقاء مع الدكتور مصطفى رفعت، بمناقشة عدد من الامور التي تخص أوضاع الطلاب ذوي الإعاقة فى الجامعات والحديث عن لائحة الالتحاق بالكليات المختلفة و الأنشطة والاتحادات الطلابية.

وقالت المشرف العام على المجلس، أن لقاءها أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، اتسم بالمودة والنقاش الثري لصالح الطلاب من ذوي الهمم، ليس هذا فقط بل تطرق الحديث إلى لائحة التعيين لأعضاء هيئة التدريس من ذوي الإعاقة، ومناقشة الإجراءات الخاصة بالتسجيل في الدراسات العليا، ودور مراكز الإعاقة الموجودة في الجامعات، ودور اللجنة العليا لانفاذ قانون حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة رقم ١٠ لسنة 2018.

وثمنت الدكتورة إيمان كريم، قرار المجلس الأعلى للجامعات بعضوية المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة فى لجنة التعليم العالي المنوط بها متابعة ملف الطلاب ذوى الإعاقة.

جدير بالذكر، شهد اللقاء قيام الدكتور مصطفى رفعت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، بتكريم الدكتورة إيمان كريم، تقديراً لدورها وجهودها في حل مشكلات الطلاب من ذوي الهمم.

مناقشة ملف الطلاب ذوى الإعاقة وتعيين هيئة التدريس بالجامعات (التفاصيل)
مناقشة ملف الطلاب ذوى الإعاقة وتعيين هيئة التدريس بالجامعات (التفاصيل)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

متوفر حاليا.. استعلام عن معاش المعاقين بالرقم القومي 2024

رئيس التأمينات: توفير 50 سيارة متنقلة مجهزة لتقديم الخدمات التأمينية المختلفة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى