الأخبارخدمات

منحة عيد الفطر 2024.. بشرى تسعد المواطنين

منحة عيد الفطر 2024، يتساءل عنها الكثير من المواطنين فى مختلف المحافظات، بعدما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بقرارات من أجل تخفيف الأعباء عن المواطنين فى ظل ارتفاع الأسعار خاصة فى تلك الأيام حيث تفصلنا أيام قليلة على عيد الفطر المبارك.

منحة عيد الفطر 2024

وفي هذا السياق، كشفت مصادر أن منحة عيد الفطر 2024 سيتم صرفها لجميع المصالح والجهات الحكومية ووحدات الإدارات المحلية بالجهاز الإداري للدولة، وشركات وهيئات القطاع العام والأعمال العام، لجميع العاملين والموظفين في كل القطاعات الحكومية والهيئات الخاصة.

الحد الأدنى لمنحة عيد الفطر 2024

ومن المقرر أن تقوم المالية بنشر كافة التفاصيل الخاصة بمنحة عيد الفطر المبارك، ولكن من المتوقع أن تكون منحة عيد الفطر المبارك، بنسب متفاوتة بحد أدنى 500 جنيه، وبحد أقصى مرتب شهر في كثير من الجهات، حيث تصل إلى حوالي 10% من إجمالي الجهات والمصالح الحكومية حسب ما أعلنت بعض المصادر المطلعة.

موعد صرف مكافأة عيد الفطر

سوف يتم بدء صرف منحة عيد الفطر، خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك، حيث نحرص الحكومة على ذلك من أجل مساعدة المواطنين على شراء مستلزمات العيد، فى ظل الأوضاع المعيشية التي تمثل ضغطاً على كبيرا على كاهل المواطن.

منحة عيد الفطر 2024

وتصرف منحة عيد الفطر لكل الجهات الحكومية التي عادة ما تصرف مكافآت فى المولد النبوي والمناسبات الدينية وشهر رمضان، مثل وزارات الإسكان والأوقاف والشباب والرياضة، والكهرباء وشركات البترول والشركة المصرية للاتصالات والشركة القابضة لمياه الشرب، وشركات الأدوية بالقطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، بجانب دواوين الوزارات، ووزارة العدل.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: “دليلك”.. مواعيد عمل نقابة المهندسين في رمضان 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى