الأخبارسلايدر

«وظيفة تك» منح تمويل بدون عائد لشباب خريجي الجامعات.. الشروط والمستندات

كتبت: آمال زغلول 

يقدم بنك ناصر الاجتماعى بالتعاون مع وزارة الاتصالات، مشروع تمويل برامج تدريب الشباب خريجى الجامعات بـ منح تمويل بدون عائد، وتحدد قيمته وفقا لبرنامج التدريب الذى تحدده إحدى الشركات المتعاقدة مع البنك، يسدد على أقساط شهرية لمدة ثلاث سنوات، على أن يستحق القسط الأول من القرض فى الشهر التالى بعد تشغيل المتدرب.

وللاشتراك في مبادرة وظيفة تك، على الراغبين من خريجي الجامعات التوجه إلى أقرب فرع لبنك ناصر الاجتماعي مصطحبا معه المستندات المطلوبة.

«وظيفة تك» منح تمويل بدون عائد لشباب خريجي الجامعات.. الشروط والمستندات

«وظيفة تك» منح تمويل بدون عائد لشباب خريجي الجامعات.. الشروط والمستندات
«وظيفة تك» منح تمويل بدون عائد لشباب خريجي الجامعات.. الشروط والمستندات

وفي هذا التقرير يوضح موقع “نساعد” الشروط والإجراءات المطلوبة لحصول خريجي الجامعات على التمويل من “بنك ناصر” على النحو التالي:

الفئات المستحقة لـ “وظيفة تك”

الشباب الخريجين من الجامعات.

الشروط  المطلوبة من خريجي الجامعات لـ “وظيفة تك”:

تقديم ضامن من العاملين بالجهاز الإدارى للدولة أو صاحب معاش أو وريث معاش أو موظف قطاع خاص أو تقديم وديعة لا تقل قيمتها عن قيمة التمويل تجمد مدة القرض.

إجراءات حصول خريجي الجامعات على “وظيفة تك”:

  1.  صورة البطاقة للمتدرب والضامن “سارية”.
  2. خطاب ترشيح من المعهد القومى للاتصالات يفيد اسم المتدرب ورقمه القومى و قيمة التدريب واسم الدورة المرشح لها المستفيد ومدة التدريب واسم الشركة المقدمة للتدريب.
  3. إيصال مرافق حديث باسم المتدرب أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى والضامن.

الراتب يبدأ من 10 آلاف جنيه

في هذا السياق قال أحمد محمود صادق، عضو المكتب الفني لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن الهدف الأساسي من مبادرة “وظيفة تك” هو تضييق الفجوة بين متطلبات سوق العمل ومهارات الشباب، وهذه المبادرة لتدريب شباب خريجي الجامعات بحصولهم على دورة تدريبية متخصصة على مستوى متقدم، يضمن من خلالها العمل بحد أدنى للراتب في التخصص الذي يختاره.

وأضاف صادق، في تصريحات تليفزيونية، أن المبادرة أطلقت بين وزارة التضامن الاجتماعى ممثلة في بنك ناصر الاجتماعي، ووزارة الاتصالات ممثلة في المعهد القومي للاتصالات، الذى يقوم بالجانب الفني من خلال التعاقد مع بعض شركات القطاع الخاص المتخصصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، لعرض الوظائف المتاحة لديها ومتطلبات هذه الوظائف وقيمة الدورة التدريبية المؤهلة لها، والحد الأدنى لكل وظيفة، وهناك وظائف تبدأ من راتب 10 آلاف جنيه.

ورداً على سؤال كيف يحصل المتدرب على الوظيفة، قال محمود صادق: “نحن نتولى أمور الوظائف لدى الشباب، ولكن يجب التوجه إلى البنك لإنهاء إجراءات التمويل الخاص به وتحديد نوع الضمانات التي يتيحها البنك، وبناء على ذلك يبدأ التدريب في الشركة التي ستتولى تعيينه بالوظيفة المتاحة، ومن ثم يستطيع البنك خصم الأقسام المقررة من راتبه”.

لمتابعة موقع نساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا

حساب الفيسبوك اضغط هنا

حساب تويتر اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن .. الفئات المستثناة من غرامات تأخير استخرج الرقم القومي

بطلة من ذوي الهمم: حصلت على أكثر من 60 ميدالية ذهبية

لذوي الاحتياجات الخاصة .. برنامج مثابر لتأهيل أصحاب الهمم بالسعودية للعمل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى