خدماتسلايدر

من اليوم.. صرف السكر الحر على بطاقة التموين بـ27 جنيه (التفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

بدأت منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاثنين الموافق 11 ديسمبر 2023،  بصرف كميات إضافية من السكر الحر على بطاقة التموين رسمياً بسعر 27 جنيه للكيلو .

وزير التموين إذا لم تنتهي أزمة السكر قبل 10 أيام سنلجأ للتسعير الجبري
من اليوم.. صرف السكر الحر على بطاقة التموين بـ27 جنيه (التفاصيل)

جاء ذلك تطبيقاً لقرار الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بصرف السكر الحر على بطاقة التموين .. كما يلي:

  • يصرف واحد كيلو سكر حر على بطاقات التموين التي بها 3 مستفيدين فأقل.
  • يصرف 2 كيلو سكر حر للبطاقة المقيد عليها 4 مستفيدين فأكثر، بسعر 27 جنيها للكيلو.

من اليوم.. صرف السكر الحر على بطاقة التموين بـ27 جنيه (التفاصيل)

وبموجب قرار وزير التموين سيتم صرف السكر الحر من خلال مخازن شركتى الجملة (العامة – المصرية) التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وستقوم المنافذ التموينية بدورها والبالغ عددها 40 ألف منفذ ما بين (المجمعات الاستهلاكية، مشروع جمعيتي، بدالى التموين) للصرف للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بكميات تقدر بـ 30 ألف طن شهر

وشددت وزارة التموين، على الجهات المعنية بضرورة تنفيذ القرار كل فيما يخصه، كما تم التوجيه لكافة الأجهزة الرقابية وتشمل مديريات التموين بالمحافظات، للتعاون مع مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك للمتابعة والمرور والتأكد من الالتزام التام بضوابط وآليات الرقابة وإجراءات ضخ كميات السكر بالأسواق ومتابعة الفواتير والشركات المعبئة وكتابة السعر والالتزام بالأوزان المقررة.

كان وزير التموين، وجه شركات بنجر السكر التابعة لوزارة التموين بزيادة طاقتها الانتاجية بنسبة 30% وذلك لزيادة معدلات الضخ اليومي من السكر المورد إلي شركات الانتاج والتعبئة والتي تقوم بتوريد السكر زنة 1 كيلو إلي المعارض والمنافذ البيعية بسعر 27 جنيهاً للكيلو الواحد.

وزير التموين إذا لم تنتهي أزمة السكر قبل 10 أيام سنلجأ للتسعير الجب
من اليوم.. صرف السكر الحر على بطاقة التموين بـ27 جنيه (التفاصيل)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

الصحة تكشف أسباب قصر القامة عند الأطفال

بعض الصعوبات التي وجهات ذوي الإعاقة في اليوم الأول لإنتخابات الرئاسة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى