الأخبارتقارير

من فاز في انتخابات مصر.. موعد ظهور جميع أرقام نتيجة الانتخابات

من فاز في انتخابات مصر.. موعد ظهور جميع أرقام نتيجة الانتخابات، هو ما يشغل محركات البحث خلال الآونة الأخيرة، بعد انتهاء فترة الانتخابات، حيث بدأت منذ الأحد الماضي واستمر حتى أمس الثلاثاء، وبدأت مرحلة الحصر العددي للأصوات.

من فاز في انتخابات مصر.. موعد ظهور جميع أرقام نتيجة الانتخابات

وأعلن المستشار رئيس اللجنة العامة، الدائرة رقم 23 قسم شرطة النزهة بمحافظة القاهرة، الحصر العددي للأصوات في انتخابات الرئاسة المصرية فجاءت كالتالي:
عبد الفتاح السيسي: 197 ألفًا 356 صوتًا
فريد زهران: 5264 صوتًا
عبد السند يمامة: 1024 صوتًا
حازم عمر: 4725 صوتًا

من فاز في انتخابات مصر.. موعد ظهور جميع أرقام نتيجة الانتخابات

من المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة رسمياً فى 18 ديسمبر الجارى، وفى حال وجود جولة إعادة سيتم إجراء الانتخابات للمصريين فى الخارج أيام 5 و6 و7 يناير، على أن تجرى الانتخابات للمصريين فى الداخل أيام 8 و9 و10 يناير، وسوف يتم إعلان النتائج 16 يناير 2024.

مصير مجلس النواب

يتساءل الكثير من المواطنين عن مصير مجلس النواب في مصر، وهل سوف يتم حل مجلسي النواب والشيوخ بعد الانتخابات الرئاسية، أم القرار النهائي سيكون لمن؟

حسم الدكتور صلاح فوزي أستاذ القانون الدستوري، مصير مجلس النواب والشيوخ، حيث أكد أن رئيس الجمهورية بعد الانتخابات الرئاسية، يمكنه فقط إصدار قرار لوقف جلسات مجلسي النواب والشيوخ ثم دعوة المواطنين إلى الاستفتاء علي الحل، وذلك إذا أراد ولكن لا بد أن يكون هناك سبب لحل المجلسين.

كما أكد صلاح فوزي أنه لا يوجد نص صريح في الدستور يقضي بأنه عند وجود مدة جديدة لرئيس الجمهورية يلزم حل مجلسي النواب والشيوخ.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: تردد قنوات ssc نايل سات المجانية 2023.. الأهلي فى مواجهة الاتحاد

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى