الأخبارتقارير

من هي إسراء جعابيص أسيرة سجن احتلال اسرائيل؟.. حكاية مؤلمة

استمر قصف اسرائيل لقطاع غزة 48 يوماً، منذ عملية طوفان الأقصى فى السابع من أكتوبر الماضي، فراح خلال الفترة الماضية ما يزيد عن 20 ألف مواطن فلسطيني من الرجال والنساء والشيوخ والأطفال والشباب، حتى بدأت فترة الهدنة ليتنفس الشعب الفلسطيني الصعداء.

من هي إسراء جعابيص أسيرة سجن احتلال اسرائيل؟
من هي إسراء جعابيص أسيرة سجن احتلال اسرائيل؟

من هي إسراء جعابيص أسيرة سجن احتلال اسرائيل؟

وخلال فترة الهدنة تم الإتفاق على تبادل الأسرى، حيث تم إطلاق سراح 13من الأسرى الإسرائيلين، بالإضافة إلى 13 تايلاندي ومواطن فلبيني.

على الجانب الآخر تم إطلاق سراح 39 من الأسرى من جانب تل أبيب ومن المقرر أن تتم عملية تبادل الأسرى على دفعات أخرى خلال الـ3 أيام المقبلة.

من هي إسراء جعابيص أسيرة سجن احتلال اسرائيل؟

إسراء جعابيص أسيرة سجن احتلال اسرائيل منذ 2015، وهي من قرية جبل المكبر جنوبي القدس، من مواليد عام 1986. تحمل هوية القدس، متزوجة ولديها طفل يسمى معتصم ويبلغ 14 عاماً، وقد تعرض زوجها لحادث سير أقعده على كرسي متحرك.

إسراء كانت تدرس بكلية التربية في الكلية الأهلية في بلدة بيت حنينا شمالي القدس المحتلة، عملت في دار للمسنين.

وفى يوم تعطل سيارتها ليطلق عليها قوات الإحتلال الإسرائيلي النيران، لتنفجر اسطوانة غاز بها، لتتعرض لحروق من الدرجة الأولى والثالثة ولتفقد أصابعها وتشوه وجهها والتصق الجلد فى بعض المناطق ولم تسمح قوات الإحتلال بوصول سيارة الإسعاف لإنقاذها وبعدها تم بتر أصابعها.

إسراء جعابيص أسيرة سجن احتلال اسرائيل

تم توجيه تهمة لأسراء بأنها حاولت قتل جنود إسرائيليين، وتم الحكم عليها ب11 عاما، وغرامة مالية قدرها 50 الف، ومرت بتدهور صحي خلال سنوات الإعتقال ورغم ذلك حصلت على الباكالوريوس خدمة اجتماعية فى 2020 من سجون الاحتلال، والآن تم الإفراج عنها ضمن صفقة تبادل الأسرى.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: جميع نتائج عرض سيرفايفر سيريس 2023.. مفاجأة كبرى

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى