الأخبارتقارير

مواعيد تطعيم الأطفال في مكاتب الصحة بالايام.. وزارة الصحة تجيب

مواعيد تطعيم الأطفال في مكاتب الصحة بالأيام، هذا ما يشغل محركات البحث ويشغل الأمهات فى الوقت الحالي، حيث يحرص الأهالي على صحة أبنائهم، لذلك يرغبون فى معرفة الموعد بالأيام.

مواعيد تطعيم الأطفال في مكاتب الصحة بالايام

أتاحت وزارة الصحة والسكان إمكانية تطعيم الأطفال داخل المكاتب والوحدات الصحية، حيث يتم ذلك على مدار الأسبوع باستثناء يوم الجمعة، من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة.

مواعيد تطعيم الأطفال في مكاتب الصحة بالأيام 

وفى هذا السياق، يتواجد أكثر من 5 آلاف وحدة صحية على مستوى المحافظات، تعمل لهذا الهدف، بالإضافة إلى تواجد جميع التطعميات الروتينية، واكدت وزارة الصحة أنه لا يوجد نقص بها، وكل طفل محدد له تطعميات حسب الجدول الخاص بالتطعميات وذلك حرصا على صحة وسلامة الأطفال.

الأعراض الجانبية للتطعيم الخاص بالأطفال

شددت وزارة الصحة على الأهلالي بضرورة الاهتمام بتطعيم الأطفال في مواعيدها، كما أشارت أنه فى حال تخلف الطفل عن الحصول على التطعميات في المواعيد المحددة، يجب التواصل مع الوحدة الصحية التابعة له، أو مع الخط الساخن لوزارة الصحة، من أجل حديد موعد آخر للحصول على التطعميات اللازمة.

جدير بالذكر أن هذه التطعميات لها دور حيوي حيث تعمل غ مواجهة الأمراض المعدية وغير المعدية، وتعزيز الجهاز المناعي لجسم الطفل.

وهناك أعراض جانبية لتطعيمات الاطفال تكون عادية ولا خوف منها، وتكون مثل تكسير في العظام وورم، ارتفاع درجة الحرارة واحمرار موضع التطعيم وتأخذ يومين فقط ولا احتاج إلى زيارة الطبيب.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: نظام حجز مواعيد الكشف الطبي لطالبي الحصول على سيارة معفاه من الجمارك

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى