الأخبارخدمات

مواعيد صيام المسيحيين 2024.. يتزامن مع شهر رمضان

مواعيد صيام المسيحيين 2024، يزداد البحث عنها خلال الآونة الأخيرة، حيث يستعد الإخوة المسيحيون لبدء الصوم الكبير والذي يمتد لـ55 يوماً، لذلك نعرض لكم كافة التفاصيل من خلال السطور التالية.

مواعيد صيام المسيحيين 2024

يبدأ الصوم الكبير يوم الاثنين 11 مارس المقبل، لينتهي بـعيد القيامة المجيد يوم الأحد 5 مايو المقبل، وهو الصوم الأكثر طولا من أصوام الدرجة الأولى.

وعادة ما يمتنع المسيحيون فى الصوم الكبير عن تناول اللحوم والأسماك والدواجن والالبان.

يعد الصوم الكبير هو إحدى أصوام الدرجة الأولى، والذي يضم فى جعبته أيضا صوم يونان، صوم الأربعاء والجمعة، برمون الميلاد والغطاس.

وبخصوص أصوام الدرجة الثانية فهي التي يسمح فيها بتناول الأسماك وتشمل صوم الميلاد، صوم الرسل، صوم العذراء.

طقوس الصوم الكبير 2024

هناك عدد من الطقوس التي تميز الصوم الكبير 2024، وهي احتفالات وطقوس روحية، بالإضافة إلى الصوم الانقطاعي، حيث ينقطع الأقباط عن الطعام من الساعة 12 وحتى غروب الشمس أو انتهاء القداسات بالكنائس.

موعد شهر رمضان

وفى سياق متصل، يتزامن الصوم الكبير 2024 هذا العام ببدء شهر رمضان المبارك والذي يحل على المسلمين يوم الاثنين 11 مارس، وفقا لما أعلنته عنه معهد البحوث الفلكية.

دعاء قدوم شهر رمضان

– اللهم إنا نسألك أن تبلغنا صلاة التراويح ودعوات المصلين وختم كتابك، اللهم إنا نسألك أن تبلغنا نحن ومن نحب شهر رمضان المبارك وأن ترزقنا فيه الخير والسعادة وأن تتقبل منا صلاتنا وصيامنا.
– اللهم إنا نسألك أن تبلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في راحة بال ونتمتع بصحة وعافية، وأن تجعل هذا الشهر المبارك نهاية المعاصي التي قد ارتكبناها وأعنا على أن نعبدك في هذا الشهر عبادة ترضيك وترضينا.
– يارب العباد إنا ندعوك أن تغفر لنا ذنوبنا وأن تجعل شهر رمضان المبارك بداية لنا لكل خير وأن ترزقنا فيه البركة والرزق الواسع وأن تعتق رقابنا ورقاب من نحب فيه من النار.
– اللهم إنا نسألك أن تجعل شهر رمضان المعظم شهر تملأ فية الفرحة قلوبنا وتفرج فيه كروبنا وأن ترزقنا فيه الخير كله.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: بطرق سهلة.. الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي الإعلان 16

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى