الأخبارسلايدر

مواقف سيارات ذوي الإعاقة ..قطر تعلن شروط الحصول على التصاريح الدائمة والمؤقتة

سيارات ذوي الإعاقة  .. أعلن النقيب زمل خليوي الشمري رئيس قسم التصاريح بالإدارة العامة للمرورالقطرية  إن القسم يخدم فئة ذوي الإعاقة من خلال إصدار تصاريح مواقف ذوي الإعاقة بجميع فئاتها وخاصة الحركية، مشيراً إلى وجود 3 طرق لتقديم طلب الحصول على تلك التصاريح.

وأوضح الشمري أن قسم التصاريح يستقبل الطلبات يومياً عن طريق 3 خدمات وهي: مطراش 2، وموقع الوزارة الإلكتروني والخدمة الذاتية عن طريق الموظفين بالإدارة العامة للمرور.

شروط الحصول على تصريح مواقف سيارات ذوي الإعاقة بالدوحة

وتابع: يجب أن يرفق مع الطلب، التقرير الطبي الخاص بحالة الشخص، حيث تتم مراجعة المرفقات ورفع الطلب إلى اللجنة الطبية التابعة لإدارة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية التي تنظر في الطلب وتصدر قرارها خلال 24 ساعة إلى 5 أيام.

وتابع: تم الاتفاق مع اللجنة الطبية لتحديد الحالات الدائمة والمؤقة، يحث إن الحالات الدائمة يكون تجديد تصاريحها بشكل مستمر عن طريق الإدارة العامة للمرور، أما المؤقتة (التي يمكن أن تُشفى مستقبلاً) فيتم تجديد تصاريحها عن طريق اللجنة الطبية ذاتها.

قطر تعلن شروط اصدار تصاريح مواقف سيارات ذوي الإعاقة

واستطرد قائلاً: “في السابق كانت التصاريح تعرض يدوياً عن طريق اللجنة الطبية، والآن صارت العملية إلكترونية وتحول في نفس اليوم إلى اللجنة الطبية التي تبت في الحالة بشكل سريع”.. مضيفاً أن الإدارة العامة تسعى تسهيل الإجراءات بشكل دوري وتطوير الخدمات المقدمة للجمهور.

وحول شروط استعمال تصريح مواقف ذوي الإعاقة، قال: يجب أن يكون التصريح ساري المفعول، وأن يتواجد الشخص المعاق داخل المركبة فبغير ذلك تعتبر مخالفة، بالإضافة إلى وجود التصريح بشكل واضح أمام رجال المرور والدوريات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

تكريم أمهات الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة بنها

مميزات منهج مونتيسوري التعليمي وقائمة الأنشطة الحياتية العملية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى