خدماتسلايدر

موجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة تتعرض لها البلاد (تفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

تشهد البلاد حال من عدم الاستقرار في الطقس خلال الفترة الحالية حيث تتعرض بعض محافظات الجمهورية لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء فضلًا عن وجود نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وانخفاض فى درجات الحرارة.

موجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة تتعرض لها البلاد تفاصي
موجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة تتعرض لها البلاد (تفاصيل)

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن منخفض جوي متمركز علي شرق البحر المتوسط يؤثر علي شمال البلاد حيث يجعل الطقس متقلب وماطر ويميل الي البرودة نسبيًا؛ كما تنشط الرياح لتزيد من الاحساس بالبرودة كما تثير الرمال علي مناطق متفرقة وتتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الامطار تكون متفاوتة الشدة تصل الي غزيرة علي شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمت للداخل.

موجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة تتعرض لها البلاد (تفاصيل)

وقالت الهيئة، ان حالة الطقس خلال الأيام المقبلة حتى يوم الخميس ٢٣ نوفمبر، على كافة أنحاء البلاد.. كما يلي:

  • الاثنين

تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة بنسبة حدوث (70% تقريبا)، على مناطق من شمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء تكون رعدية أحياناً على فترات متقطعة.

  • طقس الثلاثاء حتى الخميس

تسقط أمطار خفيفة الي متوسطة بنسبة حدوث (60:50 % تقريبا)، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة تكون رعدية أحياناً تمتد خفيفة إلى مناطق القاهرة الكبرى بنسبة حدوث (30% تقريبا) على فترات متقطعة.

كما تتكون شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

من جانبه وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، برفع درجة الاستعداد بالمحافظات لمواجهة موجة الطقس السيئ والرياح المثيرة للأتربة، وسقوط الأمطار التي تتعرض لها المحافظات خلال الـ ٢٤ ساعة القادمة، وذلك نظرا لتوقعات الأرصاد الجوية بأن تشهد محافظات والسواحل الشمالية اليوم الأحد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

موجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة تتعرض لها البلاد تفاصيل 1
موجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة تتعرض لها البلاد (تفاصيل)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

مدير أمازون مصر.. نحرص على توظيف ذوي الهمم مع خطط مستقبلية للتوسع

السكة الحديد: وقوف قطارات التالجو في محطة المنيا كخدمة جديدة من أول ديسمبر

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى