تقاريرخدمات

موضوعات خطب شهر سبتمبر 2023.. “هذا نبينا”

موضوعات خطب شهر سبتمبر 2023، هو ما يزداد عنها البحث خلال الآونة الأخيرة بعد إعلان وزارة الأوقاف عنها تحت مبادرة “هذا نبينا”، وهو ما نعرضه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية.

الأوقاف تكشف عن خطبة عيد الفطر المبارك.. ومدتها 10 دقائق
موضوعات خطب شهر سبتمبر 2023

موضوعات خطب شهر سبتمبر 2023

حبًا في سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ووفاء بحقه (عليه الصلاة والسلام) تطلق وزارة الأوقاف المصرية مبادرة هذا نبينا (صلى الله عليه وسلم) طوال شهر سبتمبر 2023م، من خلال خمس خطب متتابعة ، على النحو التالي :
1. الجمعة ( 1 ) سبتمبر تحت عنوان : “النبي (صلى الله عليه وسلم) كما تحدث عن نفسه”.
2. الجمعة ( 8 ) سبتمبر تحت عنوان : “حال النبي (صلى الله عليه وسلم) مع ربه” .
3. الجمعة ( 15 ) سبتمبر تحت عنوان : “حال النبي (صلى الله عليه وسلم) مع أهله” .
4. الجمعة ( 22 ) سبتمبر تحت عنوان : “حال النبي (صلى الله عليه وسلم) مع أصحابه” .
5. الجمعة ( 29 ) سبتمبر تحت عنوان : “مظاهر رحمة النبي (صلى الله عليه وسلم) بأمته” .
وذلك فضلا عن المحاضرات والندوات والمسابقات والقوافل والأسابيع الدعوية التي تطلقها الوزارة على مدار شهر سبتمبر للحديث عن مكارم أخلاق سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، وجوانب حياته، مع مشاركة جميع الأئمة الموفدين في مختلف دول العالم والمحبين لسيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في هذه المبادرة والحملة الدعوية الواسعة للتعريف بنبي الإسلام (صلى الله عليه وسلم).

موضوعات خطب شهر سبتمبر 2023

وفى سياق آخر، نعرض لكم افضل صيغ الصلاة على النبي، فمنها وأشهرها: اللهم صلِّ صلاة كاملة وسلم سلاماً تاماً علي سيدنا محمد الذي تنحلُّ به العقد، وتنفرج به الكرب، وتقضي به الحوائج، وتنال به الرغائب، وحسن الخواتم، وإستسقاء الغمائم بوجهه الكريم في كل لمحة ونفس بعدد كل معلوم لك. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله، صلاة تكون لنا طريقاً لقربه، وتأكيداً لحبه، وباباً لجمعنا عليه، وهدية مقبولة بين يديه، وسلم وبارك كذلك أبداً، وارض عن آله وصحبه السعداء، واكسنا حُلل الرضا.

اللهم صل على محمد عبدك ورسولك كما صليت على إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم. صيغة الصلاة على النبي لجلب الرزق سريعًا، اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاة تملأ خزائن الله نورا، وتكون لنا ولوالدينا ولمشائخنا وللمؤمنين فرجاً وفرحاً وسروراً.

اقرﺃ ايضا: مصاريف الجامعة الأمريكية AUC هذا العام.. للمصريين والأجانب

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى