الأخبارسلايدر

موعد التقديم للجامعات المصرية 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد التقديم للجامعات المصرية 2024 حيث أكدت الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، استمرار فتح باب التقديم في الفترة من 23 يونيو ، أمام الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بمصر وحتى منتصف سبتمبر.

موعد التقديم للجامعات المصرية 2024
موعد التقديم للجامعات المصرية 2024

وأكد المجلس الأعلى للجامعات أنه تم إعلان موعد التقديم للجامعات المصرية 2024 مع استمرار إتاحة التقديم الإلكتروني عن طريق منصة “ادرس في مصر” وذلك للتيسير على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية؛ للتخفيف من حدة التكدس بالجامعات، نظرًا للاقبال المُتزايد على الدراسة بالجامعات المصرية.

 التعليم العالي تعلن موعد التقديم للجامعات المصرية 2024

ووفقاً لموعد التقديم للجامعات المصرية 2024 سيعتمد نظام قبول أوراق تقديم الطلاب الوافدين على أولوية التقديم بالجامعات المصرية، ومن المقرر أن يستمر فتح باب القبول أمام الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية حتى يوم 15 سبتمبر المقبل.

 

من جانبه أكد الدكتور شريف صالح رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالى علي انتظام موعد التقديم للجامعات المصرية 2024 و أن إدارة الوافدين عملت على تطوير منصة ادرس فى مصر خلال الفترة الماضية، وذلك فى إطار تبسيط وتيسير اجراءات تقدم الطلاب الوافدين مؤكدا أن اجراءات القبول وإعلان نتيجة الترشيح للطلاب المتقدمين لن تتعدى 10 أيام من التقديم.

تفاصيل و موعد التقديم للجامعات المصرية 2024

وأضاف صالح أنه تم تحديد كوتة لكل دولة واعداد محددة لقبول الطلاب مع الاخذ فى الاعتبار أن الأولوية لأسبقية التقدم فى قبول الطلاب وترشيحهم للجامعات ،ًمشيرا إلى أن إدارة الوافدين بدأت أيضا فى إعداد برامج للسياحة التعليمية وذلك لتنفيذها بعد قبول الطلاب تتضمن زيارات للمزارات السياحية والمتاحف المصرية والمدن الجديدة .

 

وفى نفس السياق أعلنت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالى ، عن فتح باب التحويل من الخارج للدراسة في مصر للجامعات الحكومية؛ الأهلية؛ الخاصة والتكنولوجية في الفترة من 20-6-2023 إلي 15-10-2023 .

وأكدت إدارة شئون الطلاب الوافدين أنه متاح حاليا دفع مقابل الخدمات بالدفع الألكتروني من خلال حسابات دولية فقط وانه قريبا سيتم توفير الدفع عن طريق الدفع البنكي من داخل مصر وخارجها.

إقرأ أيضاً:

موعد تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية الأزهرية 2023-2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى