الأخبارخدمات

موعد التوقيت الصيفي 2024 “اجهز هتقدم ساعتك”

موعد التوقيت الصيفي 2024، يتساءل عنه العديد من المواطنين فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث أصبحنا على مقربة من فصل الصيف، فيبحث الأشخاص عن موعد تقديم الساعة.

موعد التوقيت الصيفي 2024

بدأ شهر أبريل ونحن مع موعد مع إنتهاء التوقيت الشتوي، والذي استمر العمل به لما يقرب من 6 أشهر، بعد قرار مجلس الوزراء في أكتوبر الماضي حيث تم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة

ومن المقرر أن يبدأ تغيير الساعة في منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، فيتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ليتم العمل بهذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024.

يوم الخميس سيكون الأخير بالتوقيت الشتوي وسوف يقدم المواطنون الساعات مثل ساعات الحائط واليدين والساعات المحمولة والإلكترونيات لمدة 60 دقيقة لبدء فصل الصيف.

موعد التوقيت الصيفي 2024
موعد التوقيت الصيفي 2024

الاستفادة من التوقيت الصيفي

يعمل التوقيت الصيفي على زيادة ساعة فى النهار وهو ما يعني الإنتاج والعمل، كما أن زيادة ساعات النهار يشعر بالنشاط بالإضافة الى ذلك يعد مهم من اجل ترشيد الاستهلاك وتوفير الطاقة.

كما أن تطبيق التوقيت الصيفي يعمل على توفير 10% من إجمالى استهلاكات الطاقة والكهرباء، فى ظل الارتفاع الكبير فى أسعار الطاقة والمواد البترولية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا:قرار رئيس الوزراء بخصوص إجازة عيد الفطر 2024 كامل.. 6 أيام متتالية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى