الأخبارتقاريرخدمات

موعد الحج 2024 | اسعار الحج المتوقعة

موعد الحج 2024 | اسعار الحج المتوقعة، هو ما يتساءل عنه الكثير من المواطنين فى مختلف البلاد، حيث يرغب الكثير فى اغتنام فرصة الحج، الذي يهدف ركن من أركان الإسلام، لكن استطاع إليه سبيلا.

الظهور غدا.. رابط نتيجة قرعة الحج السياحي 2023
موعد الحج 2024 | اسعار الحج المتوقعة

موعد الحج 2024 | اسعار الحج المتوقعة

يأتي ذلك حيث أعلنت وزارة الداخلية، بدء قبول طلبات التقدم لأداء فريضة الحج، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 21 أكتوبر 2023 حتى يوم الاثنين الموافق 6 نوفمبر 2023.

ويتم التقديم للحج من خلال مراكز وأقسام الشرطة بجميع مديريات الأمن أو من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت، أو من خلال الإتصال بالخدمة الصوتية.

جدير بالذكر أن هناك دول عربية فتحت باب التسجيل الإلكتروني لموسم الحج 2024، ومنها الكويت والإمارات وقطر.

موعد الحج 2024 | اسعار الحج المتوقعة

أسعار الحج لعام 2023 تراوحت ما بين 130 ألف جنيه (4200 ألف دولار) للرحلات الاقتصادية و1.5 مليون جنيه (48 ألفا و471 دولارًا) للرحلات الفاخرة، ومن المتوقع أن تزداد فى العام المقبل فى ظل ارتفاع الأسعار.

موعد عيد الاضحى المبارك 

من المقرر أن يوافق يوم الإثنين – 17 يونيو 2024، حيث 10 ذو الحجة 1445، وينتظر الجميع موعد عيد الاضحى حيث ويرتبط يوم النحر، بالفرحة والبهجة لذبح الاضاحي، والتي من شأنها أن تقوي صلة الرحم من خلال تبادل الزيارات وغيرها، وصلاة العيد التي تعد سنة مؤكدة، يصليها المسلمون فى الساعات الأولى من الصباح بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح.

أضاحي عيد الاضحى المبارك هي إحدى شعائر الإسلام، حيث يتم ذبح الأضحية ثم يتم تقسيمها إلى ثلاثة أجزاء، الثلث الأول للفقراء والمحتاجين، والثلث الثاني للأصدقاء والأقارب من أجل تعزيز صلة الرحم، ويكون الثلث الأخير لصاحب الأضحية.

إقرأ المزيد: هل تم فتح معبر رفح الآن ؟.. إليك آخر الأخبار

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى