الأخبارتقارير

موعد امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024

بدأت المدارس الإبتدائية اعلان جداول و موعد امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024 حيث يبدأ الطلاب الأسبوع المقبل أداء وتنفيذ المهام وفق الجداول المعلنة .

موعد امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024
موعد امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024

ويسلم الطلاب خلال أسبوع من موعد امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024 الإجابة الخاصة بالمهام وفق تعليمات كل معلم مادة حيث تعتبر المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي مجموعة أنشطة تقيس مدى اكتساب الطلاب للمهارات التي تدربوا عليها في مادة معينة.

التعليم تعلن موعد امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024

 

ووفقا لـموعد امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024 يتم تخصيص 35 درجة للمادة ضمن نظام التقييم الكلي للطلاب المكون من 100 درجة للمادة الواحدة مقسمة إلى 60 درجة للاختبارات و35 درجة للمهام الأدائية و5 درجات للمواظبة على الحضور.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن المهام الأدائية تقيس مدى اكتساب الطلاب للمهارات حيث تقدم دليلًا على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي، سواء لطلاب الصف الرابع أو الخامس، حيث بدأ تطبيقها على طلاب الصف الرابع الابتدائي منذ العام الدراسي الماضي.

وتمثل تلك الاختبارات مهامًا قصيرة ويخصص لها فترة زمنية قدرها حصتين دراسيتين،، فخلال الحصة الأولي يوزع المعلم للطلاب عددًا من المهام ذات الصلة بالمقرر الدراسي، فيما يختار الطالب مهمة واحدة من هذه المهام وينتهي منها خلال حصتين داخل الفصل أو المدرسة.

 

جدول و موعد امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024

 

ونفت وزارة التربية والتعليم إلغاء المهام الأدائية للصفين الرباع و الخامس الابتدائي، والتقييم في المهام الأدائية داخل المدرسة الذي يمثل جزءاً أصيلاً من تقييم أداء الطلاب وتقييم فهمهم لمخرجات التعلم وتحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي.

و يشرح المعلم المهام الأدائية والمنتج المتوقع منها للطلاب، فيما يقوم الطالب بأدائها داخل الفصل تحت إشراف معلم المادة وذلك بدون الحاجة إلى لجان امتحانية أو أرقام جلوس.

وتقسم درجات المهام الأدائية للصفين الرابع أو الخامس الابتدائي الـ35 درجة للمادة كما يلي:

5 درجات للتخطيط الجيد

5 درجات لجدية العمل

25 درجة للمنتج النهائي

ويقدم المعلم الدعم اللازم لطلابه في اختيار المهام المناسبة لميولهم، وينهي الطالب المهام الأدائية القصيرة المطلوبة منه خلال زمن قدره فترة دراسية.

إقرأ أيضا:

جدول امتحانات تالته اعدادي 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى