الأخبارتقارير

موعد انتخابات مجلس النواب في مصر.. الكشف عن حقيقة حل المجلس

يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد انتخابات مجلس النواب في مصر، وهل سوف يتم حل مجلسي النواب والشيوخ بعد الانتخابات الرئاسية، أم القرار النهائي سيكون لمن؟ وهذا ما سوف نوضحه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية.

موعد انتخابات مجلس النواب في مصر

حسم الدكتور صلاح فوزي أستاذ القانون الدستوري، مصير مجلس النواب والشيوخ بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث أكد أن رئيس الجمهورية بعد الانتخابات الرئاسية، يمكنه فقط إصدار قرار لوقف جلسات مجلسي النواب والشيوخ ثم دعوة المواطنين إلى الاستفتاء علي الحل، وذلك إذا أراد ولكن لا بد أن يكون هناك سبب لحل المجلسين.

كما أكد صلاح فوزي خلال مكالمة هاتفية ببرنامج حقائق وأسرار، على أنه لا يوجد نص صريح في الدستور يقضي بأنه عند وجود مدة جديدة لرئيس الجمهورية يلزم حل مجلسي النواب والشيوخ.

موعد الانتخابات الرئاسية المصرية

من المقرر أن تبدأ الانتخابات غدا الأحد ولمدة ثلاث أيام متواصلة أي تستمر حتى الثلاثاء، منذ الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى التاسعة مساء على مدار الثلاث أيام.

هناك 4 مرشحين للانتخابات الرئاسية، وهم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصرىطي الديمقراطي ركز الشمس، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري رمز السلم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي الإعلان 15

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى