الأخبارسلايدر

موعد تقديم مسابقة المبدع الصغير 2024

أعلن المجلس الأعلى للثقافة موعد تقديم مسابقة المبدع الصغير 2024 تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة السيد رئيس الجمهورية وذلك لتشجيع واكتشاف مواهب صغيري السن من المصريين .

موعد تقديم مسابقة المبدع الصغير 2024
موعد تقديم مسابقة المبدع الصغير 2024

وتم تحديد موعد تقديم مسابقة المبدع الصغير 2024 حيث بدأ تقديم مسابقة المبدع الصغير 2024 اعتبارًا من يوم 1 أكتوبر 2023، وينتهي التقديم يوم 31 ديسمبر 2023 ، وتم تقسيم المتقدمين للتسابق إلى فئتين، الأولى من ٥ سنوات وحتى ١٢ سنة، والثانية من ١٢ سنة وحتى ١٨ سنة.

وتضمن موعد تقديم مسابقة المبدع الصغير 2024  ثلاثة مجالات هي:
١- مجال الآداب: القصة القصيرة، الشعر، التأليف المسرحي.
٢- مجال الفنون: الرسم، العزف (البيانو أو العود) ، الغناء.
٣- الإبداع والابتكارات: التطبيقات والمواقع الإليكترونية، الابتكارات العلمية.

المجلس الأعلى للثقافة يحدد موعد تقديم مسابقة المبدع الصغير 2024

وأعلنت إدارة المسابقة أن آخر موعد لتقديم الأعمال هو يوم ٣١ ديسمبر ٢٠٢٣م
وأتاح المجلس الأعلى للثقافة كافة التفاصيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالمسابقة:

 

تفاصيل ورابط و موعد تقديم مسابقة المبدع الصغير 2024

https://ckp.eg

وتقرر تحديد قيمة جائزة مسابقة المبدع الصغير 2024، بواقع جائزتين لكل فئة عمرية مما سبق، ليصبح إجمالي عدد الجوائز 4 في كل فرع من فروع الجائزة، وتكون قيمة الجائزة 40 ألف جنيه.

وجائزة الدولة للمبدع الصغير تنقسم الي فئتين عمرتين، الفئة العمرية الأولي من سن 5 وحتي 12 عام، والفئة العمرية الثانية تضم فوق سن 12 وحتي 18 سنة، ولكل فئة عمرية جائزتين لتصبح 4 جوائز في كل فرع، وتبلغ قيمة الجائزة 40 ألف جنيه، وتهدف الجائزة الي للإكتشاف المبكر للمواهب الصغيرة وتحفيز الطاقات الإبداعية في مجالات الثقافة والآداب والفنون والإبتكار، وكذا نشر الوعي الثقافي بين الطلاب وحثهم علي التعلم والإبداع والابتكار والبحث عن المعلومات بالإضافة لتنمية الأخلاق والقيم التربوية وتعزيز الانتماء الوطني.

وتتضمن شروط المسابقة، أن يكون المتقدم مصري الجنسية، ومحمود السيرة وحسن السمعة، وألا يتجاوز سن المتقدم في أول يوم لفتح باب التقدم الوارد في الإعلان عن 18 سنة ميلادية، وأن يلتزم المتقدم بالفئة العمرية المشار إليها بالإعلان والمقسمة لمستويين، ألا يكون العمل المقدم قد سبق له الفوز بجائزة أو مسابقة آخري.

 

إقرأ أيضا:

كود دفع مصاريف جامعة حلوان 2023

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى