سلايدرتقارير

موعد صرف المعاشات بزيادة الـ 300 جنيه

كتبت: آمال زغلول

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات، عن موعد صرف المعاشات بزيادة العلاوة التي أقرها مجلس الوزراء يوم الأربعاء الماضي، بناءً على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الصادرة للحكومة بوضع حزمة حماية اجتماعية جديدة للمواطنين، وذلك لمجابهة غلاء الأسعار.

موعد صرف المعاشات بزيادة الـ 300 جنيه
موعد صرف المعاشات بزيادة الـ 300 جنيه

وقال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن توقيت صرف المعاشات يكون أول شهر نوفمبر2022. وأوضح، أنه تم الانتهاء من إعداد معاشات شهر 11، وسيتم إضافة الزيادة الجديدة التي تم إقرارها بقيمة 300 جنيه بتكلفة 31 مليار جنيه.

موعد صرف المعاشات بزيادة الـ 300 جنيه

وأضاف اللواء عوض، أن هذا القرار يستفيد منه 10 ملايين أسرة . وقال، أنه لأول مرة يتم حدوث زيادة في المعاشات خلال نفس العام. وأوضح، كل صاحب معاش هيتصرف ليه 300 جنيه، لكى نحقق حماية بدرجة أكبر لأصحاب المعاشات، وزيادة الـ 300 جنيه تُمثل زيادة بمقدار 30%.

كان السفير نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء..قال، إن حزمة الحماية الاجتماعية التي تم إعلانها، سيتم تطبيقها بدءا من مطلع نوفمبر المقبل.

وأشار السفير نادر سعد، إلى أن زيادة الـ300 جنيه لموظفي الحكومة وقطاع الأعمال العام والمعاشات هي زيادات دائمة، ولن تُخصم لاحقا.

جدير بالذكر، عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء الأربعاء، أعلن الدكتور مدبولي، أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه، على حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة، موضحاً أن من أهم مكونات هذه الحزمة، التى سيبدأ تنفيذها الشهر المقبل.. الآتي:

  •  إقرار علاوة استثنائية بمبلغ 300 جنيه شهريا، لجميع العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، والشركات التابعة لها، وكذا لأصحاب المعاشات، لمجابهة غلاء المعيشة.
  • رفع الحد الأدني للأجور إلى 3000 جنيه شهريا، بدلا من 2700 جنيه شهريا، على أن يسرى هذا القرار بالتبعية على باقي الدرجات المالية المختلفة، بحيث تتم زيادة متدرجة لتلك الدرجات، بناء على تقرير الحد الأدني للأجور.
  • فيما يتعلق بالقطاع الخاص، سيتم وضع آلية واضحة لتعويض ودعم العاملين فى مختلف الشركات التى تعثرت، أو توقفت أعمالها نتيجة للأزمة العالمية الحالية، بحيث سيتم صرف دعم مالي حتى 30/6/2023، للعمالة فى تلك الشركات، بشرط عدم الاستغناء عنها، لافتا فى هذا الصدد إلى التكليف الصادر لوزراء المالية، والتضامن الاجتماعي، والقوى العاملة، بوضع الآلية المطلوبة فى هذا الشأن، والتى سيتم الإعلان عنها قريباً.
  • استمرار العمل بحزمة الحماية الاجتماعية، التى تم الإعلان عنها خلال الفترة الماضية، والخاصة بتوفير دعم مالي للأسر المستهدفة، وذلك من خلال البطاقات التموينية، بشرائح تتراوح ما بين 100 إلى 300 جنيه، والتى يستفيد منها أكثر من 10.5 مليون أسرة مقيدة على البطاقات التموينية، موضحاً أن هذه الحزمة كان من المقرر أن ينتهي العمل بها فى 31/12/2022، ولكن تم التوافق على استمرار العمل بها حتي 30/6/2023.
  • عدم زيادة أى رسوم على المواطنين خلال الفترة المقبلة، وفى هذا الإطار فقد تم التوافق على استمرار العمل بالقرار السابق اصداره بعدم زيادة أسعار الكهرباء، حتى 30/6/2023، والذي كان من المقرر انتهاء العمل به فى 31/12/2022.
موعد صرف المعاشات بزيادة الـ 300 جنيه
موعد صرف المعاشات بزيادة الـ 300 جنيه

وأضاف رئيس الوزراء، أن حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة، عبارة عن مجموعة من القرارات المتكاملة. وأوضح، أن هذه الحزمة ستتضمن التقدم للبرلمان بمشروع قانون لرفع حد الاعفاء الضريبي للمواطن، بحيث يتم رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي من 24 ألف جنيه في السنة إلى 30 ألف جنيه في السنة، وهو ما يعني أن أصحاب الدخول حتى 2500 جنيه شهرياً، لن يٌخصم منهم أي ضريبة في هذا الشأن.

موعد صرف المعاشات بزيادة الـ 300 جنيه
موعد صرف المعاشات بزيادة الـ 300 جنيه

موعد صرف المعاشات بزيادة الـ 300 جنيه

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن تكلفة حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة على الدولة، تقترب من 67 مليار جنيه في السنة، مضيفاً: هذه الإجراءات تأتي تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية، وإيماناً من جانب الحكومة بضرورة دعم المواطنين في ظل الأزمة العالمية الراهنة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر 28-10-2022

البنك المركزي: تحديد قيمة الجنيه وفق قواعد العرض والطلب وحريصون على استقرار الأسعار

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى