تقاريرخدمات

موعد صرف المنحة الاستثنائية للمعاشات.. التأمينات تحدد

موعد صرف المنحة الاستثنائية للمعاشات هو ما يبحث عنه الكثير من المواطنين خاصة بعد قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث أصدر عدد من القرارات أمس على هامش زيارته لمحافظة بني سويف.

موعد صرف المنحة الاستثنائية للمعاشات
موعد صرف المنحة الاستثنائية للمعاشات

موعد صرف المنحة الاستثنائية للمعاشات

قرر الرئيس السيسي، زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

كما قرر زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح “4” آلاف جنيه، بدلا من “3500” جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

موعد صرف المنحة الاستثنائية للمعاشات

أما عن المستفيدين من تكافل وكرامة فقد أصدر قرار بزيادة الفئات المالية الممنوحة، بنسبة “15%” لأصحاب المعاشات، وبإجمالى “5” ملايين أسرة، فيما قرر مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات، لتصبح “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، بإجمالى “11” مليون مواطن.

موعد صرف المنحة الاستثنائية للمعاشات

تعمل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية اليوم على دراسة زيادة المعاشات لتنفيذ قرار الرئيس، وبعدها سوف يتم الإعلان فى بيان رسمي عن الزيادات بالتفصيل وسوف يتم الإعلان عن موعد تنفيذها وتطبيقها وذلك خلال الساعات القليلة المقبلة.

جدول صرف معاشات شهر أكتوبر 2023

حددت الهيئة القومية للتأمينات عن موعد صرف معاشات شهر أكتوبر حيث تبدأ من الاول من اكتوبر وتستمر حتى السادس من ذات الشهر وتكون على النحو التالي:

– أيام 1 – 2 أكتوبر المقبل تصرف معاشات شهر أكتوبر 2023، لمستحقي الصرف 1000 جنيه.
– أيام 3 – 4 أكتوبر المقبل تصرف معاشات شهر أكتوبر 2023، لمستحقي الصرف 2000 جنيه.
– أيام 5 – 6 أكتوبر المقبل تصرف معاشات شهر أكتوبر 2023، لمستحقي الصرف 3000 جنيه.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: ظهرت الآن.. نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2023 برقم الجلوس

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى