خدماتسلايدر

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2021

كتبت: آمال زغلول 

اعلنت الهيئة القومية للتأمينات عن موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2021 وذلك من خلال تحويل جميع الحسابات الخاصه باصحاب المعاشات على البنوك، ومكاتب البريد قبل موعد 1 أكتوبر 2021.

كما أكدت الهيئة القومية للتأمينات على أنه يمكن لأي شخص صرف المعاش من أي ماكينه صراف الي  «ATM»أو من منافذ شركات فوري، والمحافظ الالكترونيه، مع بداية موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2021

 موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2021
موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2021

تعرف على موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2021

وقد وضعت الهيئة القومية للتأمينات جدول زمني خاص بصرف المعاشات وفقا للشرائح المالية التي تم إقرارها ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا، حيث يتم صرف معاشات شهر أكتوبر من خلال عده شرائح على النحو التالي:

  • الشريحه الاولى:  أقل من 1000 يومي  3 و 4 أكتوبر المقبل.
  • الشريحه الثانيه: لمن يتقاضون معاش أكثر من 1000 جنيه وحتى 2000، يومي 5 و6 أكتوبر.
  • الشريحة الثالثة: تم تخصيص يومي 11 و12 لصرف معاشات أصحاب المبالغ الأكثر من 2000 جنيه .

ويمكن لأصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاش،مع بدء موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2021 ، إمكانية صرف معاشات شهر أكتوبر 2021 من خلال ماكينات الصرف الآلي «ATM»،والتي تكون متوفره في جميع محافظات الجمهوريه لمن تأخر  عن صرف المعاشات في موعده.

وأكدت  الهيئه القوميه للتأمينات الإجتماعيه، بأنه سوف يتم تفعيل كارت ميزه بدلاً من بطاقات صرف المعاشات العادية، حيث يمكن لصاحب المعاش إجراء عملية الشراء وسداد جميع المستحقات عن طريق تلك البطاقة، التى يوفرها البنك المركزي، بما يضمن السهولة واليسر في عمليات الصرف والحصول علي كافة مزايا كارت ميزة.

وعن كيفية التحول إلى الصرف بكارت ميزة يتبع الخطوات التالية:

  1. علي صاحب المعاش او المستفيدين التوجه لأي بنك قريب إلي محل سكنه ويطلب كارت ميزة ” في حالة عدم وجود حساب جاري ” .
  2. يقوم بإخطار مكتب التامينات برقم الكارت المطبوع ومن ثم يتم تحويل المعاش المستحق من الشهر التالي فورًا.

جدير بالذكر، يشهد شهر أكتوبر المقبل عدة إجازات رسمية تأتي المناسبة الأولى وهي انتصارات حرب أكتوبر في يوم الأربعاء، ويوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وبناءًا على قرار مجلس الوزراء بترحيل الإجازات التي تأتي وسط الأسبوع إلى يوم الخميس، فإنه سيحصل العاملون في المؤسسات الحكومية على إجازة رسمية يوم الخميس الموافق 7 أكتوبر بدلاً من 6 أكتوبر، لتكون 3 أيام متتالية في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر.

كما يتم ترحيل إجازة يوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، إلى يوم الخميس الموافق 21 من أكتوبر.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

التأمين الصحي: لدينا 2850 خدمة طبية قابلة للزيادة بينها أجهزة تعويضية ومُعينات بصرية وسمعية

مصنع لمبات يوظف عمال من ذوي الإعاقة .. منتدى الاستثمار يشيد بالإنتاج

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى