تقاريرسلايدر

موعد عيد تحرير سيناء 2023.. هل يتم ترحيلها إلى 27 أبريل؟

موعد عيد تحرير سيناء 2023  .. تأتى إجازة عيد تحرير سيناء 2023 والتى توافق يوم 25 ابريل الجارى متلاصقة مع إجازة عيد الفطر المبارك 2023 .

 موعد عيد تحرير سيناء 2023.. هل يتم ترحيلها إلى 27 ابريل؟
موعد عيد تحرير سيناء 2023.. هل يتم ترحيلها إلى 27 ابريل؟

وتبدأ إجازة عيد الفطر المبارك والذى يبدأ 21 ابريل من نفس الشهر ويستمر لمدة ثلاثة أيام حتى الرابع والعشرين من شهر ابريل وفى اليوم التالى لإجازة عيد الفطر المبارك تأتى موعد عيد تحرير سيناء 2023 الموافق 25 يناير 2023 .

 

 موعد عيد تحرير سيناء 2023

 

يتم الاحتفال بعيد تحرير سيناء 2023 وهو 25 أبريل، والتى تعتبره الدولة إجازة رسمية وتنظم خلاله الاحتفالات بوضع باقة من الزهور على ضريح الجندي المجهول.

 

وخلال الاحتفال بإجازة موعد عيد تحرير سيناء 2023 ، أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في اجتماعه الذي عقده بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة مع قياداتها:

  • تنظيم رحلات لأبناء شمال سيناء للمحافظات الأخرى
  • إقامة حفل ختام أولمبياد المحافظات الحدودية في شمال سيناء.
  • إقامة مهرجان للهجن.
  • تنظيم أنشطه كشفية.
  • تنفيذ برامج التنمية الرياضية.
  • تدشين فعاليات لتمكين وتنمية النشء والشباب.
  • عقد دورات لتصحيح المفاهيم المغلوطة.
  • تنفيذ فعاليات أسبوع في حب مصر.
  • إطلاق ماراثونات للدراجات والمشي.

 

إجازة  وموعد عيد تحرير سيناء 2023

 

وفقًا لقرار مجلس الوزراء، بترحيل العطلات الرسمية إلى نهاية الأسبوع، فمن المقرر أن يتم ترحيل إجازة عيد تحرير سيناء 2023 إلى يوم الخميس 27 أبريل المقبل.

 

سبب الاحتفال بموعد عيد تحرير سيناء 2023

 

تحتفل الدولة المصرية   25 أبريل، بذكرى  تحرير سيناء، والذى شهد تتويج معركة الحرب والسلام، بداية من حرب أكتوبر العظيمة عام 1973، والتى استطاع فيها الجيش المصرى تحقيق الانتصار واستعادة كبرياء العسكرية المصرية، ومن ثم البدء فى مفاوضات السلام، حتى تمت استعادة كل شبر من أرض سيناء.

وعيد تحرير سيناء أو ذكرى تحرير سيناء هو الموافق 25 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد.

وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989 م، وهذا اليوم عطلة رسمية للدوائر الرسمية والمصالح الحكومية المصرية.

وتم تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلى في عام 1982 م واكتمل التحرير عندما رفع الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك علم مصر على طابا آخر بقعة تم تحريرها من الأرض المصرية في عام 1989.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2023 وضوابط عقدها بالمدارس

مواعيد الشهر العقاري في رمضان 2023 .. خدمات صباحية ومكاتب توثيق مسائية

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى