الأخباررياضة

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2024..إليك موعد المباريات

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2024، هو ما يشغل محركات البحث خلال الآونة الأخيرة، حيث اكتمل عقد المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ويرغب محبي المستديرة فى معرفة متى ستجرى القرعة.

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2024

من المقرر أن تجرى قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 يوم الجمعة الموافق الخامس عشر من شهر مارس، وذلك فى تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت السعودية.

موعد مباريات ربع نهائي دوري الأبطال

تلعب مباريات ربع نهائي دوري ابطال اوروبا أيام 9-10 ابريل على أن تقام مباريات الإياب يومي 16-17 من نفس الشهر.

النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا للموسم القادم

يويفا كان قد أعلن عن النظام الجديد لدوري الأبطال، فيقام نظام دوري أبطال أوروبا الجديد بمشاركة 36 فريق، من دوري من دور واحد، حيث يلعب كل فريق مع 8 فرق أخرى في مباراة واحدة، وتكون المواجهات الثمانية التي تلعب بواقع 4 على ملعبه و4 خارجها.

يجري “يويفا” قرعة لهذه المواجهات، بحيث يقسم 36 فريق إلى 4 أوعية طبقًا للتصنيف يضم كل منها 9 أندية.

ويجرى سحب فريق من الوعاء الأول، ثم سحب 8 فرق بواقع 2 من كل وعاء، ليواجه صاحب التصنيف الأول فريقين من التصنيف الأول إلى الرابع.

وبعد أداء كل فريق 8 مباريات، يجرى تحديد الترتيب النهائي للدوري من 36 فريق، يصعد صاحب المركز الأول للثامن إلى دور ثمن النهائي من البطولة.

ويلعب أصحاب المركز التاسع إلى 24 وهي 16 فريق ملحق بنظام خروج المغلوب من مباراتين، ويصعد منها 8 فرق.

ويتواجه الـ8 فرق المتأهلين مباشرة مع الـ8 المتأهلين من الملحق للدور ربع النهائي، ويستكمل مشوار الفرق حتى النهائية، وتستبعد الأندية من المركز 25 وحتى الـ36 من كل البطولات.

وبداية من دور الـ16 تبدأ مواجهات الأدوار الإقصائية، بنفس نظامها القديم على مبارتي الذهاب والإياب، حتى المباراة النهائية، والتي تكون من جولة واحدة وعلى ملعب محايد.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا:

الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2024| كل ما تريد معرفته 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى