الأخبارتقارير

موقف إيران من حرب غزة.. هل ستدخل؟

يتساءل الكثير من المواطنين عن موقف إيران من حرب غزة، حيث شهد اليوم الأربعاء رد فعل جديد على الحرب بين إسرائيل وحماس، من جانب المرشد الإيراني، علي خامنئي.

موقف إيران من حرب غزة
موقف إيران من حرب غزة

موقف إيران من حرب غزة

نسرد لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، موقف إيران من حرب غزة، حيث تشغل محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، فلا صوت يعلو فوق صوت احداث فلسطين منذ السابع من أكتوبر الجاري بعد عملية طوفان الأقصى.

موقف إيران من حرب غزة

وصف خامنئي الهجمات الإسرائيلية على حماس في غزة بأنها “جريمة”، وحذر من أنه إذا استمرت هذه الهجمات “فلا أحد يستطيع إيقاف المسلمين وقوات المقاومة”.

موقف إيران من حرب غزة

الكثير من الصف اليوم، تحدثت عن تصريحات المرشد الإيراني، علي خامنئي، حيث وصفتها أنها مواقف كلامية فقط، وأنه لا يرغب في الدخول في مواجهة مباشرة مع إسرائيل.

 موقف إيران من حرب غزة

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني: ندين الجريمة النكراء التي تمثلت في اعتداء النظام الصهيوني على مستشفى المعمداني في غزة، والتي أدت إلى استشهاد وإصابة المئات من المرضى والجرحى العزل.

وفى وقت سابق، قالت وكالة أنباء “فارس”، أن إيران حذرت إسرائيل من التصعيد، إذا لم توقف الاعتداءات على الفلسطينيين، كما هدد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إسرائيل إذا لم تتوقف الاعتداءات فأيدي جميع الأطراف في المنطقة على الزناد.

على الجانب الآخر، جاء الرد من رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، حيث قال :”إذا تدخل أعداؤنا ووجهوا ضربات على خلفية الحرب على غزة، فإن الولايات المتحدة ستتدخل”.

إقرأ المزيد: “رقم ضخم”.. كم عدد شهداء فلسطين منذ 1948 حتى 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى