تقاريرخدمات

مياه القاهرة تعقد اجتماع لجنة المجتمع المدني بحضور قادة الرأي بمؤسسات المجتمع المدنى بالقاهرة

في إطار سياسة الدولة نحو ترشيد إستهلاك المياه، وحرص شركة مياه الشرب بالقاهرة على تعزيز الممارسات الإيجابية للحفاظ على كل نقطة مياه.

مياه القاهرة تعقد اجتماع لجنة المجتمع المدني
مياه القاهرة تعقد اجتماع لجنة المجتمع المدني

عقدت اللجنة صباح اليوم برئاسة المهندس مصطفى الشيمى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقاهرة بمقر نادى مياه الشرب بالقاهرة بشارع احمد سعيد بالعباسية وبعضوية كلا من السيد المهندس سكرتير عام محافظة القاهرة وممثلى الازهر الشريف والاوقاف والكنيسة المصرية والإعلام ومؤسسات المجتمع المدنى المختلفة ، ويأتى ذلك فى إطار سعى الشركة وحرصها المستمر على مواجهة السلوكيات السلبية فى التعامل مع مياه الشرب واهدارها والسعى لترشيد الإستهلاك والتصدى لظاهرة الوصلات الخلسة التى ينفذها بعض المواطنين كأحد المخاطر التى تساهم فى زيادة كميات الفاقد من مياه الشرب والتى بلغت اكثر من 500 الف متر مكعب يوميا على مستوى مناطق القاهرة.
ويأتي ذلك ضمن خطة الشركة ممثلة فى قطاع الإعلام وخدمة العملاء للتوسع في مجالات التوعية والتعاون مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية ومشاركة كافة مؤسسات الدولة ، لنشر ثقافة الحفاظ على مياه الشرب.
حيث عرض المهندس مصطفى الشيمي الجهود التى تبذلها الشركة لتوفير كوب مياه صحى وآمن من خلال منظومات الشركة المختلفة والتى تعمل على مدار الساعة لتقديم خدمات تتسم بأعلى معايير الجودة ، كما اوضح أن الشركة تسعى بكل ما تملك من طاقات وإمكانيات لتدعيم الكوادر البشرية.
وعرض إنجازات الشركة في إصلاح كسور المياه بدقة وفى مدد زمنية قياسية مشيرا أن الشركة تمتلك أيادي عاملة ماهرة بجانب اعتماد الشركة على تكنولوجيا متطورة في الكشف عن تسريب المياه وإصلاح الكسور ، وأشار إلى أن عمليات الإصلاح في أغلب الأوقات تستغرق وقتا أقل من المتوقع ، وهو مؤشر إيجابى لما وصلت إليه الشركة من قدرة على التعامل مع المواقف الحرجة والأزمات فى معدلات زمنية قياسية ، وطالب المهندس مصطفى الشيمى اعضاء لجنة المجتمع المدنى دعم سياسة الترشيد وتوعية المواطنين و تنويع مصادر الرسائل الإعلامية التى يتم تقديمها من خلال الندوات التى يقوم بها قطاع الإعلام وخدمة العملاء بالشركة متمثلاً فى إدارة التوعية داخل المدارس والمساجد وقصور الثقافة والنوادى الرياضية لضمان زيادة الوعى بأهمية ترشيد المياه وتوضيح دور الشركة فى توفير كوب ماء نقى للمواطنين.

WhatsApp Image 2023 08 26 at 6.39.28 PM 1

وأشار الشيمي خلال كلمته إلى التحديات التي تواجه شركة مياه الشرب بالقاهرة،والتى تتلخص فى عدة محاور أهمها استهلاك المياه المتزايد نتيجة السلوكيات السلبية فى التعامل مع مياه الشرب وإهمال صيانة الأدوات الصحية بالمنازل ، والفاقد الناتج عن الوصلات الخلسة، مؤكدا أن الشركة تقوم بجهود كبيرة على جميع الأصعدة لتوعية المواطنين بأهمية المياه وترشيدها.

اضاف ان نقطة واحدة من المياه يتم تسريبها من صنبور المياه بشكل متقطع تهدر ما يقرب من 4 متر مكعب شهريا ونقطة متواصلة (سرسوب) تهدر 15 متر مكعب شهريا.

WhatsApp Image 2023 08 26 at 6.39.29 PM

وحذر رئيس شركة مياه القاهرة من استخدام فلاتر المياه المنتشرة حاليا مؤكدا انها تفقد المياه مكوناتها الاساسية وضرورة التواصل مع الخط الساخن 125 بالشركة لعمل تطهير كامل للخزانات لضمان جودة المياه.

وشدد المهندس مصطفى الشيمى على ضرورة محاربة رش المياه فى الشوارع أو استخدامها فى غسيل السيارات و التعدى على خطوط المياه وضرورة دعم ثقافة الترشيد بين المواطنين وطلاب المدارس ورواد النوادى والمراكز الثقافية مشيداً بالدور القوى الذى تقوم به إدارة التوعية فى التواصل مع المواطنين وقياس مدى رضائهم عن الخدمات التى تقدمها شركة مياه الشرب بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى