تقاريرسلايدر

نائبة تحذر من سماسرة ذوي الإعاقة : يكسبون من ورائهم ويستغلون إعاقتهم

سماسرة ذوي الإعاقة يكسبون من ورائهم ويستغلون إعاقتهم، أبرز تصريحات النائبة هند حازم عضو مجلس النواب خلال ندوة «دور لجنة التضامن بمجلس النواب في دعم الطفل والأسرة وذوي الإعاقة» والتى تمت بقاعة ضيف الشرف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53.

نائبة تحذر من سماسرة ذوي الإعاقة : يكسبون من ورائهم ويستغلون إعاقتهم
نائبة تحذر من سماسرة ذوي الإعاقة : يكسبون من ورائهم ويستغلون إعاقتهم

وشاركت فى الندوة  كل من النائبة ندى ثابت والنائبة هند حازم، وأدارت الندوة الكاتبة منى لملموم، وصاحب الندوة ترجمة إلى لغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية وضعاف السمع.

نسبة ذوي الإعاقة بمصر بلغت 11% من عدد السكان

وفي بداية كلمتها أكدت النائبة ندى ثابت، أن موضوع الإعاقة لم يعد سببا لمنع الأشخاص من مواصلة حياتهم وتحقيق أحلامهم، لاسيما وأننا الآن نعيش في عصر تهتم فيه القيادة السياسية بقيادة الرئيس الإنسان «عبد الفتاح السيسي» بقضايا الأشخاص ذوي الهمم، والذي عمل جاهدًا على إقرار وخروج قانون الأشخاص ذوي الإعاقة للنور.

ولفتت إلى أن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة يشكلون نحو 11% من إجمالي عدد السكان وفق آخر الاحصاءات، ويزيد عدد ذوي الإعاقة بالحضر عن الريف حيث تمثل نسبتهم 12.2% من العدد الإجمالي للسكان.

نائبة : السيسي حريص على دمج ذوي الإعاقة بالمجتمع

وتابعت: منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية قبل 7 سنوات وتولى الدولة والجهات المسئولة اهتماما مضاعفاً بذوي الهمم وضمان حقوقهم، والتي بدأت بإعلان عام 2018 عام ذوي الإعاقة بعد عقود طويلة من التهميش، وتم إقرار قانون رقم 11 لسنة 2019 بالإضافة إلى توفير مكاتب التأهيل بالمحافظات والعمل على دمج ذوي الإعاقات المختلفة في التعليم لاسيما الأشخاص ذوي الإعاقات المتعددة.

فيما شددت النائبة هند حازم على الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، بأن لا يقعوا ضحايا في يد السماسرة والذين استفادوا كثيرًا من ورائهم وقاموا باستغلالهم.

ولفتت إلى أن لجنة التضامن بمجلس النواب لم يقتصر دورها فقط على الأشخاص ذوي الإعاقات وحقوقهم، وإنما هناك العديد من القضايا التي يتم طرحها بداخل اللجنة ومنها قانون الأسرة الجديد، والذي سنؤجل الحديث فيه حتى صدور القانون.

وتابعت النائبة هند حازم، أن القانون به العديد من المميزات التي ستنقل ذوي الهمم إلى منزلة أخرى وهذا سيتحقق بعد تطبيق القانون وخروج اللائحة التنفيذية للقانون، فأصبح لدينا صوت مسموع ولدينا طلبات يتم تنفيذها على الفور.

وقالت إنه سيصدر قريباً قانون المسنين وهو القانون الذي سيرى النور قريبًا وسيعيد الأمل من جديد لكبار السن.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

 لذوي الإعاقة .. اعتماد القرار التعليمي عبر الباركود بحضانات الكويت

الإعاقات الذهنية يعلن عن حاجته لمدير تنفيذي للعمل بالاتحاد

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى