الأخبار

نماذج امتحانات شهر ابريل للصف الخامس الابتدائي 2023.. رابط التحميل pdf

تتيح وزارة التربية والتعليم نماذج امتحانات شهر ابريل للصف الخامس الابتدائي 2023  والتى تبدأ امتحانات نهاية العام الدراسي 2022/2023 فى الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل .

نماذج امتحانات شهر ابريل للصف الخامس الابتدائي 2023
نماذج امتحانات شهر ابريل للصف الخامس الابتدائي 2023

ويستطيع الطلاب التدريب على نماذج امتحانات شهر ابريل للصف الخامس الابتدائي 2023 لتأدية الامتحانات الشهرية التى تتم على مستوى المدرسة وحتى نهاية الأسبوع الأول من شهر ابريل الجاري

 

رابط تحميل نماذج امتحانات شهر ابريل للصف الخامس الابتدائي 2023

 

ولمساعدة الطلاب على التدريب على شكل الامتحانات يمكن تحميل نماذج امتحانات شهر ابريل للصف الخامس الابتدائي 2023 من خلال الرابط التالى:

https://moe.gov.eg/

وبدأ طلاب صفوف النقل بالقاهرة والجيزة، الأحد، أداء اختبارات شهر مارس على مستوى المدرسة خلال جزء من الحصة، والتي بدأت أمس في عدد من المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت.

وتستمر الامتحانات حتي نهاية الأسبوع الأول من شهر أبريل الجاري، على أن تبدأ تنفيذ المهام الأدائية بالأسبوع الثاني من نفس الشهر.

 

إتاحة نماذج امتحانات شهر ابريل للصف الخامس الابتدائي 2023 pdf

 

من جانبها شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الالتزام بمواصفات الاختبارات الشهرية والذي تم وضعها من قبل الموجهين الأوائل وحذرت الوزارة الطلاب من الغياب وعدم حضور الاختبارات الشهرية والذي سيترتب عليه حرمان الطالب من درجة الامتحانية.

وأكدت الوزارة أنه يتم وضع أسئلة الامتحانات من قبل المدارس بمعرفة اللجان الفنية المتخصصة بالإدارات التعليمية، بحيث تكون الأسئلة فيما درسه الطلاب خلال شهر مارس.

 

نماذج امتحانات شهر ابريل للصف الخامس الابتدائي 2023 على موقع الوزارة

 

وشددت الوزارة على عقد الاختبار خلال جزء من حصة المادة وعلى مستوى المدرسة على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها مشددة على أن الأجزاء المحددة للاطلاع فقط لا يمتحن فيها الطلاب بامتحانات الشهر أو امتحانات نهاية العام الدراسي.

وأكدت الوزارة أن يراعى تخفيف المستوى المعرفى من طلاب الدمج ونوع الأسئلة اختيار من متعدد على أن تطبع الاختبارات على الكمبيوتر وتطبع ويراعى نظام الاختبارات والمراقبة.

وبالنسبة للمشروعات البحثية أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم تسليم بحث واحد خلال الفصل الدراسي الثاني، على أن يُكلف الطالب ببحث واحد لكل ترم عن موضوع معين تحدده المديرية، مؤكدة أن المديريات حددت موضوعات المشروعات البحثية ومعظمها مرتبط بالمشروعات القومية والتكنولوجيا.

وأشارت إلى أن الأبحاث مادة نجاح ورسوب ولها دور تثن، ويتم تقييم الطلاب فيها من خلال تخصيص 50 درجة ولا تضاف للمجموع وتقيم باجتياز وعدم اجتياز ويجوز للطالب الاشتراك مع 3 طلاب حتى 5 طلاب في البحث الواحد على أن تُسلم الأبحاث قبل الامتحانات باسبوعين وتُحفظ الأبحاث بكنترول المدرسة وتسلم لشئون الطلبة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

خطوات استعلام عن قبض الشئون الاجتماعية 2023  بالرقم القومي

إجازة عيد الفطر 2023 في القطاع الحكومي والخاص .. هل ستصبح 5 أيام كاملة ؟

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى